رسم بالجرافيتي لمحمد صلاح
رسم بالجرافيتي لمحمد صلاح


جرافيتي «عرابي».. لوحة فنية من «حيطة وريشة»

حسن سليم

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 12:35 ص

الثانوية العامة سنة صعبة عند الكثيرين، ينسون فيها أحلامهم ومواهبهم من أجل تحقيق الدرجات الكبيرة، تحبس خلالها الأسر أنفاسها ويعيش الطلاب على أحر من الجمر نظرا للضغط الهائل، لكن البعض نجح فى تحويل تلك الصعوبات إلى خيوط فنية عكست روحه وإصراره على الابداع.

محمد عرابي، طالب الفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة المنصورة، بدأ ممارسة هوايته أثناء دراسة الثانوية العامة، بعد مشاهدته لفيديوهات أحد فنانى الجرافيتى عبر السوشيال ميديا، وحاول التواصل معه لتعليمه، لكنه فشل فى ذلك ليبدأ رحلته فى تعليم نفسه ذاتيًا. 

"صور.. فيديوهات.. محاضرات أونلاين" كلها وسائل استخدمها عرابي ليتعلم منها ويبدأ بالحروف والجرافيتي، ليبدأ فى تطبيق ما يتعلمه على حوائط منزله، وقال عن أول أعماله " كانت أولى تجاربى حائط للنجم المصرى محمد صلاح، وعلى الرغم من ثقتى أنه سينال إعجابهم وأنهم سيشجعوننى كنت مترقبا لرد فعلهم، وكان مفاجئا للغاية، إذ قرروا أن أرسم حوائط البيت كلها على سبيل المكافأة".

من حوائط منزله انطلق نحو جدران مدينته المحلة يبدأ فى النزول إلى الشوارع والمشاركة فى تجميلها بالجرافيتي، ويقول محمد إن رد الفعل على رسوماته كان أكثر دوافعه للاستمرار، خاصة بعدما أن شارك فى أكثر من مبادرة تولى خلالها مهمة الرسم على جدران الشوارع وتزيينها.

وتمنى محمد فتح شركة للديكورات والجرافيتي، وأكد أنه لا يضع حدًا لاحلامه أو لتطوره فى العمل، وأنه يسعى للتعلم أكثر من كل المصادر المتاحة، وأن يتمنى المشاركة فى مشروع تجميلى يشمل مصر كلها وأن يساعد فى تجميل المدن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة