د. أحمد الجوهرى أخصائى الطب النفسي
د. أحمد الجوهرى أخصائى الطب النفسي


أسبرينة

«أسبرينة».. قواعد الطاقة الإيجابية عام 2021

الأخبار

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 12:43 ص

بقلم/ دينا درويش

الإحباط كان عنوان الفترة الماضية لمعظم الشباب، فما بين فيروس مميت وفترات طويلة من العزل المنزلي والخوف على الأهل مع ضغوط الحياة أصابت الكثير منا بمشاعر اليأس والطاقة السلبية.

لكن هل نستسلم ونرفع الراية البيضاء؟ بالتأكيد لا، لذلك نقدم لك قواعد الطاقة الإيجابية الأربعين:

يقول د. أحمد الجوهري أخصائي الطب النفسي وعضو الجمعية الأمريكية للطب النفسي، إن أول سلاح عليك استخدامه لمحاربة الطاقة السلبية هو أخذ قسط من الراحة والبعد عن التوتر، وعليك أن تكتب قائمة صغيرة فى بداية كل يوم بالمهام التى ستقوم بها ولكن اجعلها قصيرة ومحددة لتشعر بالإنجاز.

وأضاف أن بداية محاربة الطاقة السلبية هو أن تتقبل من داخلك أن هناك أشياء لن تستطيع تغييرها، وتتعلم أن تقول "لا" بطريقة لطيفة وحاسمة، وأهم شىء ان تتجنب الأخبار والأشخاص السلبيين.

"دور الضحية لا يليق بك، ابحث عن مسئوليتك فى اى حدث "ويقول الدكتور الجوهرى أن من أساسيات الطاقة الإيجابية استبدال الشكوى بالامتنان،كما عليك التخلص من "كراكيب" حياتك سواء كانت أشياء او أشخاصا او افكارا وعش حياتك أنت وليس قصة احد آخر.

"بلاش تعلي سقف توقعاتك أو ياريت تهدى خالص"، تكلم عندما تشعر أنه سيجدي نفعا وإذا شعرت أنه لن يغير شيئا وفر طاقتك، وعليك أن تتوقف فورا عن جلد ذاتك وتتعلم فقط من أخطائك وتخلص من كل العلاقات المستفزة.

وفى النهاية تعلم ألا تقدم نصيحة إلا عند الطلب، أقضي أوقاتا مع عائلتك وخصص وقتا للتأمل فى جمال خلق الله،تقبل ذاتك وفكر بشكل إيجابي وثق بنفسك وابحث عن معنى وهدف لحياتك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة