الفريق كامل الوزير، وزير النقل
الفريق كامل الوزير، وزير النقل


«الوزير»: خلال 10 سنوات سيكون لدينا سكة حديد تنقل مليون ونصف راكب يوميا

رضا خليل

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 02:58 ص

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن النظام والحكومة المصرية لا يبيعان الوهم للشعب المصري، ويعملان بصدق وفقا لخطة حقيقة مبنية على إمكانيات موجودة بالفعل، سواء كانت مادية أو بشرية أو معدات تنفذ بها المشروعات، بالتعاون مع استشاريين مصريين فى جميع التخصصات.

اقرأ أيضا | تحمل اسم ملك فرعوني شهير.. ما لا تعرفه عن مسلة متحف العواصم

أضاف وزير النقل، فى مداخلة هاتفية، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع يوميا أعمال وزارة النقل، ويتم عرض المشكلات التى تواجهها الوزارة على الرئيس للتدخل لحلها مباشرة،  قائلا: "نقول للرئيس بشكل يومي عملنا إيه وهنعمل إيه بكرة.. وأتابع أيضا مع الدكتور مصطفى مدبولى متابعة قوية للأعمال التى نقوم بها، ربنا يوفقنا ديما ونبقى على قد المسئولية التى ألقاها على أكتافنا الرئيس السيسى".

وأوضح أنه لابد من تطوير كل قطاعات النقل فى مصر، ولاسيما السكة الحديد،  قائلا: "معايا كل العاملين فى وزارة النقل وألمس منهم كل التعاون والإصرار على النجاح، وكل العاملين مُصرين على النجاح"، مشيرا إلى أن الإنسان المصرى عندما تتوفر له الإمكانيات للنجاح مع قدوتهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعملون  وينتجون ويكون النجاح حليفهم ويقدمون مشروعات مبهرة.

وأكد "الوزير"، أنه فى خلال 10 سنوات، والتى بدأت فى عام 2014 وتستمر حتى 2024، سيكون بمصر سكك حديد جديدة تسطيع من خلالها الدولة أن تكسب، وتنقل مليون ونصف راكب يوميا، و5% من بضاعة مصر بشكل يومي أيضا،  مشيرا إلى أنه سنرفع أيضا كفاءة الطرق، ولن نترك طريق أو محور إلا ونطوره، وكذلك الطرق المحلية فى القرى والمراكز.

وتابع: "سنطور كل الطرق المحلية بتكلفة 37 مليار جنيه، وهذا المبلغ متوفر بالفعل وحصلنا منه حتى الآن على 7.3 مليار جنيه فى عمليات التطوير"، معقبا: لدينا نوعين من المعدات فى رصف الطرق، وقمنا بشراء معدات بمبلغ 400 مليون جنيه خاصة بالطرق المحلية فى المحافظات، تعمل على إعادة تدوير الأسفلت بالطرق واستخدامه مرة أخرى مع إضافة بعض المواد لإعادة الطرق إلى رونقها مرة أخرى، نحن نعمل بطرق جديدة وتكنولوجيا جديدة توفر الأموال للدولة وكذلك الوقت وتحافظ على البيئة من التلوث".

وأشار وزير النقل، إلى إنشاء 106 كيلو متر طرق بجانب الطريق الدائرى، ونشهد إنشاء 100 عمل صناعى أيضا ما بين كوبرى ونفق بالطريق الدائرى، مضيفا: "ننشئ طريق سطحى عامودى تحت الطريق الدائرى، ليكون خدمى للمواطنين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة