كافيه ..«للبنات وبس»
كافيه ..«للبنات وبس»


«للبنات وبس»

فيديو| ممنوع دخول الرجال.. كافيه «للبنات وبس»

محمد مصطفى بدر

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 08:06 ص

في محاولة جديدة لإتاحة حرية للنساء للنساء في التمتع بما سمح به للرجال، التقت «بوابة أخبار اليوم»، بمروة صاحبة فكرة إنشاء كافية خاص للسيدات فقط، يمنع فيه دخول الرجال، وإلى نص الحوار..

ما سر اختيار كافيه خاص "بالسيدات فقط "؟

البنات من حقها تخرج وتتبسط، كافيه للبنات فقط يستطيعن من خلاله أن يفعلن ما يشاءون، وأن يجلسن بحريتهن دون الخوف من تلصص الشباب عليهن، فالبنات يجلسن وكأنهن فى منازلهن ويتناولن الطعام، ويعملن على اللاب توب، ويقيمن أعياد الميلاد ، القيام بحفلات ليلة الحنة للعرائ .

ما الصعوبات التي قابلتك؟

هناك العديد من الناس يقولون لنا "مش هتعرفوا تعملوا مكان خاص بالبنات" لكننا نجحنا فى إنشائه وبعد ذلك تغلبنا على فكرة انتشار ومعرفة المكان عن طريق " الفيس بوك " ووجدت نجاحا . 

من الذي اختار الديكور؟ وما فكرته؟

اخترت الديكور أنا وصديقتي وعلمنا على أن يكون مميز بأنو يكون ممتلئ بالألوان المبهجة، والزينة البسيطة، والأضواء المختلفة وصاحب ديكور رومانسى وألوان ناعمة، لأنه مركز في الألوان الفاتحة أوي البينك مع الأبيض والورد فمريح للعين.

ماذا يقدم الكافيه؟

أولا انت عشان تدخل بترن على جرس على الباب وبعدين بتدخل كوكب زمردة، ألوان لوحدها وديكوره البسيط كفيلين أنهم يحببوك في القاعدة لأنه مركز في الألوان الفاتحة أوي البينك مع الأبيض والورد مما يعطي إحساس بالراحة .

 والمكان لا بيقتصر على حاجة واحدة هو متقلب و بكذا مزاج .. في العادي بيشغلوا شوية أغاني قديمة وجديدة ، ويتميز المكان بهدوء ومناسب كمان للمذاكرة والفطار الصبح، كما أنه من الممكن الحجز لأعياد ميلاد أو حنة، ويمتاز بوجود فريق عمل نسائى بالطبع، كما يقدم للنساء المتزوجات Kids Area صغيرة الأمهات لكي يلعب الطفل في هذا المكان وتستمع الأم مع أصحابها.

ويوفر مكان للتصوير وبيع و كتب واستعارتها، والممتع في المكان أن البنت بتأخذ راحتها فيها، تقوم بالرقص او الغناء أو إخراج طاقة سلبية هى وصديقاتها ومن الممكن أن تخلع الحجاب أو النقاب دون قلق بسبب عدم وجود الشباب . 

هل يوجد شيشه بالمكان؟

أهم ما يميز الكافيه عن آى مكان آخر، هى أنه لا يقدم الشيشة، فمن وجهة نظرى أرى أن الشيشة تنقص من أنوثة الفتاة، وتؤذى صحتها ولكن الفتاة التى تقوم بشرب السجائر لها حرية الاختيار فهى ناضجة وتعلم ماذا تفعل .

لمتابعة تفاصيل أخرى في  الفيديو التالي:

اقرا ايضا | خيرات بلدنا.. تعرف على أسعار الزبد الفلاحي والجبنة القديمة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة