الوزير خلال الجولة
الوزير خلال الجولة


وزيرا النقل وقطاع الأعمال ورئيس هيئة قناة السويس يتفقدون ميناء الإسكندرية

نشوة حميدة

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 09:29 ص

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، يرافقه وزير قطاع الأعمال د.هشام توفيق، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أعمال تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية. 

اقرأ أيضاً:وزير النقل: 37 مليار جنيه لتطوير وتجديد الطرق المحلية بالقرى

واطلع الوزراء على الموقف التنفيذي للمشروع الذي  تبلغ مساحته نصف مليون متر مربع وبلغت نسبة تنفيذه حتى الآن وبعد أقل من عام من البدء الفعلي للتنفيذ في أبريل 2020 إلى 49 %، كما تم متابعة أعمال إنشاءات العناصر الرأسية لحائط الرصيف والذي ينتظر الانتهاء من إنشائه  بالكامل مع نهاية هذا العام. 

وأكد وزير النقل على  ضرورة العمل على مدار الساعة، وكافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية المشروع الذي يعد أحد أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري باعتبار ميناء الإسكندرية أحد أهم الموانئ المصرية، حيث تتم معظم الصادرات والواردات من خلاله. 

وأشار إلى أن هذا المشروع سيرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية مما سيكون له أثر إيجابى كبير على منظومة النقل البحري، لافتا إلى أنه من المخطط الانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات بالمشروع بنهاية عام 2021 لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في الربع الأول من عام 2022.

بعدها توجه وزيري النقل وقطاع الأعمال ورئيس هيئة قناة السويس لتفقد موقع مشروع إنشاء رصيف 3/85 والذي يبلغ طوله 500 متر وتكلفته 390.6 مليون جنيه، حيث استعرض مدير المشروع التقدم في معدلات التنفيذ والتي بلغت حتى الآن  72% لافتا إلى أن الرصيف مخصص لتداول الأخشاب والبضائع العامة و  يشمل ساحة خلفية مساحاتها 35 ألف متر مسطح و أن حجم التداول المتوقع بها سيصل الى 5 مليون طن / سنة. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة