صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حملات مكثفة على ثلاجات الأغذية بغرب الإسكندرية 

أمانى عبدالله

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 10:07 ص

قامت إدارة مراقية الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بحملة على مخازن وثلاجات الأغذية بمنطقة غرب الإسكندرية ضمن خطة المرور على المنشآت الغذائية بالمحافظة.

صرح بذلك وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية د.سعيد السقعان، موضحا أنه تم ضبط 91 صفيحة جبن أبيض طري من أصناف مختلفة - بإحدى ثلاجات التخزين - يبلغ وزنها 1820 كجم ، وذلك لوجود صدآ على الأوعية بما يخالف قرار وزير الصحة، كما تم ضبط 79 صفيحة جبن أبيض طري بوزن 1580 كجم لعدم مطابقتها للمواصفة القياسية المصرية، وتم سحب عينات من المضبوطات للفحص المعملي للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

اقرأ أيضا| وزيرا النقل وقطاع الأعمال ورئيس هيئة قناة السويس يفقدون ميناء الإسكندرية

كما تم ضبط 23 شيكارة ملح طعام خالي من اليود بوزن 575 كجم – بأحد المخازن - لعدم مطابقتها للمواصفة المدونة ضمن البيانات عن مواصفة الملح بالقرار1 لعام 2019 الخاص بالهيئة القومية لسلامة الغذاء وتم سحب عينة للفحص المعملي، كما أسفر المرور عن تحرير 11 محضر لعدم  استيفاء بعض الاشتراطات الصحية أو لعدم حمل العاملين شهادة صحية.

وأكد "السقعان" أن الحملات مستمرة على المنشآت الغذائية المختلفة بالمحافظة لضمان عدم تسرب مأكولات أو مشروبات غير صالحة للاستهلاك الأدمي أو غير مطابقة للمواصفات القياسية حفاظا على صحة المواطنين. 



 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة