محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح يقترب من تحقيق لقب تاريخي في الدوري الإنجليزي

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 11:03 ص

سجل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، هدفين رائعين لفريقه في شباك فريق ويست هام يونايتد، ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ويقترب من تحقيق لقب تاريخي مسجل باسم ريان جيجز، لاعب مانشستر يونايتد السابق.

وقاد الفرعون المصري فريقه ليفربول للفوز على وست هام بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الانجليزي.

وأحرز محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة 57 بتسديد كرة رائعة في الزاوية البعيدة، قبل أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 67 بعد انفراده بالحراس ليضعها على يمينه لتسكن شباك وست هام.

19 هدف تفصل محمد صلاح عن أن يكون أكبر جناح هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي حتى يتخطى رقم ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد، والذي لعب 491 مباراة أكثر من الفرعون المصري حتى الآن. 

كما ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن محمد صلاح سجل 20 هدفًا أو أكثر في الموسم، خلال 4 مواسم متتالية مع ليفربول، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الرقم منذ إيان راش، الذي سجل 20 هدفًا أو أكثر خلال موسم واحد في 6 مواسم متتالية، في الفترة من 1981، وحتى 1987.

وأضافت أن محمد صلاح طوال 21 مباراة بالبريميرليج بدأ فيها في غياب ساديو ماني، ساهم في 29 هدفًا، حيث سجل 20، وصنع 9.

وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيد أهدافه إلى 15 هدفا، ليبتعد عن أقرب منافسيه ثنائي توتنهام هاري كين، وسون هيونج مين.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي البريميرليج برصيد 15 هدفا، وخلفه الثنائي هاري كين وسون هيونج مين ولكل منهما 12 هدفا، وخلفهما مهاجم ليدز باتريك بامفورد ولاعب مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز ومهاجم إيفرتون كيلفيرت لوين وجيمي فاردي برصيد 11 هدفا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة