ميناء رفح البري
ميناء رفح البري


ميناء رفح البري يستقبل الفلسطينيين العالقين في مصر.. اليوم

صالح العلاقمي

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 11:05 ص

استقبل ميناء رفح البري المسافرين الفلسطينيين، من وإلى قطاع غزة اليوم الإثنين، مع أول أيام تشغيله في كلا الاتجاهين، وذلك بعد إغلاقه لعدة أسابيع ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مارس 2020.

وتم توفير أطقم عمل إضافية لسرعة إنهاء إجراءات العبور من وإلى قطاع غزة خاصة الجوازات والجمارك والحجر الصحي والفرق الطبية للكشف على المسافرين للتأكد من عدم وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا| إعادة فتح معبر رفح في الاتجاهين لمدة 4 أيام بدء من الغد

وقالت مصادر، إنه سيتم تشغيل ميناء رفح البري، لمدة 4 أيام متتالية اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى يوم الخميس القادم، لعودة الفلسطينيين العالقين في مصر من المرضى ومرافقيهم، والطلبة الدارسين في الجامعات المصرية، وأصحاب الأعمال في مصر والدول العربية، وكذلك القائمين برحلات علاج في المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف محافظات مصر.

ومن جانبه، أكد محافظ شمال سيناء اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن الفريق الطبية التابعة لمديرية الصحة تقوم باجراء فحص للمسافرين الفلسطينيين القادمين عند مدخل المحافظة الغربي بمنطقة بالوظة، إلى جانب توقيع الكشف الطبي عليهم مرة ثانية بمعبر رفح البري.

بدوره، قال الدكتور طارق محمد كامل شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة شمال سيناء، إنه تم تزويد المعبر بعدد من الكواشف الحرارية للكشف عن المسافرين للتأكد من عدم وجود أي إصابات بينهم بفيروس كورونا على جميع العائدين من الفلسطينين داخل صالات السفر والوصول داخل الميناء، إلى  جانب تزويد الميناء  بفرق طبية مدربة على أعلى مستوى لمتابعة ورصد الحالات والمتابعة المستمرة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة