صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحذيرات من عواصف ثلجية لم تشهدها أمريكية منذ عقود

منال بركات

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 12:36 م

تلقى ما يقرب من 80 مليون شخص تحذيرات من عواصف ثلجية قد يصل ارتفاعها قدمين، وحذر الخبراء من أن المدن الشرقية الكبرى بما في ذلك واشنطن وبالتيمور وفيلادلفيا ونيويورك ونيو جيرسي تستعد لأكبر تساقط للثلوج هذا الموسم.

وتنبأت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بأن الرياح قد تصل سرعتها إلى ما بين 35 إلى 50 ميلاً في الساعة، مما يقلل من الرؤية مع انجراف الثلوج ويؤدي إلى خطر سقوط فروع الأشجار وخطوط الكهرباء.

أعلن فيل مورفي، حاكم جيرسي، حالة الطوارئ التي بدأت في الساعة 7 مساءً الأحد، مع توقع تساقط ثلوج من 2 إلى 4 بوصات وسيتم إغلاق جميع عبور نيوجيرسي ومواقع اللقاح الستة اليوم الاثنين.

وفي مدينة نيويورك، حذر العمدة بيل دي بلاسيو، عبر تويتر من العاصفة الثلجية حيث كتب "هذه العاصفة الشتوية ستكون خطيرة مع تساقط ثلوج كثيفة ورياح قوية"، "إذا كان بإمكانك البقاء في المنزل، ابق في المنزل، حافظ على الطرق خالية من سيارات الطوارئ"، من المتوقع تساقط الثلوج من ثمانية إلى 18 بوصة في وادي هدسون وعبر ولاية نيويورك.

وفي الوقت نفسه أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، من أن العاصفة ستؤثر على نيويورك مع توقع تساقط ثلوج كثيفة ورياح قوية وربما فيضانات ساحلية أسفل الولاية"،  وحث كومو جميع سكان نيويورك على البدء في تهيئة أسرهم لهذه الجولة الأخيرة من طقس الشتاء.

كما وجه حاكم نيويورك أجهزة الولاية للاستعداد للأسوأ والاستعداد لمساعدة الحكومات المحلية التي يمكن أن تطغى في الأيام المقبلة، معلنا عن إغلاق مواقع التطعيم الجماعي والمجتمعي.

وفي واشنطن بدأ تساقط الثلوج مساء الأحد حيث لم تشهد واشنطن عاصفة ثلجية كبيرة منذ ما يقرب من عامين، لكنها شهدت ما بين 2 إلى 4 بوصات مساء يوم الأحد قبل الانتقال إلى مزيج من الجليد والصقيع في المساء.

وأكد خبراء الأرصاد آن تلك الموجة والعواصف الثلجية لم تشهدها البلاد من عقد من الزمان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة