اسامه ابوزيد
اسامه ابوزيد


«كوماندوز» الأهلى.. وأبطال اليد

أسامة أبوزيد

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 12:52 م

رحم الله الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوى التى انتقلت إلى رحمة الله خلال الأيام الماضية .
عندما كنت أشاهدها وهى تتكلم فى البرامج الفضائية.. كنت أشعر بأن هناك نورًا ورضا فى وجهها.. وكانت كلماتها ونصائحها تدخل القلب بلا تردد، لأنها كانت بسيطة وتحترم المشاهد وتتحدث بدون أى خدش حياء لا سمح الله.
أعمال الخير التى كانت تقدمها عبلة الكحلاوى للمحتاج فى ميزان حسناتها، وستظل هذه السيدة الفاضلة فى الذاكرة.. هى الآن عند الأفضل الخالق رب الكون اللهم اغفر لها وأسكنها فسيح جناتك..
الله يرحمها.

كل الجماهير بمختلف انتماءاتها مع الأهلى قلباً وقالباً فى مونديال الأندية.. أشعر أن أصحاب الرداء الأحمر سيواصلون رحلة إسعاد المصريين ويحققون المفاجأة فى قطر.
٤٨ ساعة ويظهر الأهلى فى كأس العالم أمام الدحيل القطرى الذى يلعب له جنسيات كثيرة.. نعم المباراة صعبة لكن الأهلى فى الاختبارات الصعبة أو المهمات القومية يخوضها بمبدأ «الكوماندوز» هدفه انهاء التكليف بنجاح.. وادخال الفرحة لجماهيره.. ولكن هذه المرة سيسعد مصر كلها والوطن العربى بإذن الله.
يحسب للأهلى أنه النادى المصرى الوحيد الذى يلعب فى مونديالات العالم حتى عندما تأهل الزمالك لخوض البطولة..  تم إلغاؤها بسبب سوء البخت.. الأهلى فى المونديال المقبل يتطلع إلى الفوز على الدحيل فى ضربة البداية ليواجه بايرن ميونخ الالمانى القوى فى نصف النهائى.
يستطيع الأهلى عبور المحطة الأولى بإذن الله، فالجهاز الفنى بقيادة موسيمانى الذى يسعى إلى كتابة تاريخ له مع الأهلاوية، ذاكر المنافس جيدا، ولديه أوراق مؤثرة ومهمة واعتقد أن الشناوى ومعلول وقفشة وكهربا وشريف وباقى النجوم يستطيعون تحقيق الحلم.
جميل أن يرأس محمود الخطيب بعثة الأهلى فى قطر.. قيمة ونجومية وشعبية تضيف  الى بريق البعثة.. وجميل أن يكون فى استقبال الأهلى عدد كبير جدا من الجماهير التى ستقف جانب الفريق فى كل مكان..  واتصور أن جماهير الأهلى فى قطر ستكون أكبر من جماهير الدحيل صاحب الأرض.
الأهلى وامكاناته ونجومه، يستطيعون مواصلة الانتصارات.. المسئولية كبيرة ولكن الروح والعزيمة والاصرار تجعل الصعب من الممكن أن يكون سهلا بإذن الله.
الله الموفق
نجوم العالمية
فاز منتخب كرة اليد بالمركز السابع.. أضاع نجوم المنتخب الفوز على البطل المرعب الدنمارك.
نعم كان يستطيع أبناء النيل الوصول إلى المربع الذهبي، خطأ فنى وقع فيه اللاعبون عند التغيير جعل الكرة تنتقل إلى الدنمارك وضربة جزاء، يتعادل من خلالها الفريق الأوروبى وكانت مصر متقدمة بفارق هدف، ولا يتبقى على نهاية المباراة ٢٠ ثانية والأدهش أن الكرة كانت فى أيدينا!!
نعم شعرنا بالحزن فى هذا التوقيت لأن المهمة ستكون ثقيلة.. ولكن رغم الخسارة بضربات الجزاء بعد مدتين اضافيتين ٢٠ دقيقة على ٤ أشواط، إلا أن الجميع رفع القبعة لمنتخب الفراعنة الذى أصبح مرعباً.
نعم منتخب محترم ومشرف ومتكامل ويقوده جهاز فنى هادئ وصاحب امكانات فنية عالية.
نعم اتحاد ناجح استطاع أن يحقق نتائج وانتصارات فى كل البطولات العالمية الكبرى كبار وشباب وناشئين.. ويستحق أن يكمل مسيرته فى الدورة المقبلة.
نعم دولة قوية استطاعت أن تتحدى وتنظم مونديالاً عالمياً بمعنى الكلمة وقدمت منشآت تاريخية اعجازية لتشييدها فى وقت قياسي.. أمور جعلت مصر فعلا أم الدنيا.. وللحق فإن الوزير د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كان له دور كبير فى هذا النجاح المبهر.
برقيات الرئيس
جميل أن تجد رئيس بلدنا معك دائماً يتابع ويهتم بكل شىء رغم كثرة المشاكل والقضايا المهمة والمصيرية والخطط المستقبلية التى تهدف لمصر أحلى وأجمل وأكثر استقرارا.
بعد خسارة المنتخب من الدنمارك فى أطول مباريات المونديال.. أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمنتخب والأداء الرجولى والحماسى..  هذا فى حد ذاته تكريم كبير وربت على أيدى كل من يعطى للبلد.
وللحق فإن الرياضة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى قطعت أشواطا غير مسبوقة فى الاستقرار والانجازات والتطوير غير الطبيعى فى البنية الأساسية والقوانين والمنشآت الرياضية.. وهذا لم يأت من فراغ بل بتوجيهات كبير العيلة وقناعته بأن الرياضة أمن قومي.
شكرا سيادة الرئيس.. تحيا مصر.
قرار سليم
> أفضل قرار اتخذه مجلس ادارة الزمالك، اعارة مصطفى محمد مهاجم الفريق لأنه لن يقدم شيئا للأبيض بسبب «زغللة» المال.
مصطفى محمد يستطيع أن يحقق إنجازات
 لنفسه كبيرة فى الدورى الأوروبى لأنه مهاجم صاحب إمكانات خاصة جداً وموهوب.
وبقاء ساسى مهم جدا فى الزمالك.. لأن خبطتين فى الراس توجع!!.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة