مجلس النواب
مجلس النواب


زعيم الأغلبية ينتقد إجراء 9 تعديلات على قانون ضرائب الدخل ‎

حسام صدقة

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 01:42 م

أكد النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الحائز علي الأغلبية البرلمانية، على وجود مشكلات في السياسة التشريعية للوزارة، متسائلًا عن الفلسفة والرؤية التي دفعت المالية لتقديم 9 تعديلات على قانون الضريبة علي الدخل بمعدل مرة كل 3 أشهر، وهو أمر غير منطقي، قائلًا : «لو حبينا نحفظهم هنتعب، إيه الدراسة والرؤية لكي تعدل قانون بواقع مرة كل 3 أشهر».

شاهد أيضا : زعيم الأغلبية النيابية لوزيرة الهجرة : نبض مصر الداخلي لايصل للخارج

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الإثنين برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، والمخصصة لإلقاء وزير المالية الدكتور محمد معيط بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة 2018-2020.

كما أشار زعيم الأغلبية البرلمانية، إلى الملف الخاص بالضرائب، موضحًا أن هناك غرامات تفرض وقضايا ترفع وتشديد في الغرامات وفي المعاملة والعقوبة المالية في الوقت الذي نجد فيه إعفاءات وتخلي وتنازل عن قضايا لذات الموضوع فما هو المعيار التي تتعامل به الضرائب مع الممولين والعملاء؟.

ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب خلال الجلسة أيضًا أن 6 تعديلات على قانون واحد خلال عدة أشهر لابد أن تكون هناك رؤية واضحة مستقبلية. 

وكان وزير المالية، قد ألقى بيانه أمام مجلس النواب في بداية الجلسة العامة اليوم.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن جهود وزارة المالية في سبيل التطوير المستمر والإصلاح الدؤوب للسياسات المالية والاقتصادية بوجه عام لن تتوقف، فقد وضعت وزارة المالية رؤيتها المستقبلية للأعوام المالية الثلاثة القادمة 2022/2021 حتى 2029/2023، وذلك من عدة منطلقات أهمها رؤية مصر الاستراتيجية 2030، وبرنامج الإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية للاقتصاد المصري الذي تتبناه الحكومة المصرية والذي يمثل المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وأشار خلال بيانه أمام مجلس النواب إلى أن البرنامج وهو برنامج وطني نابع من داخل مؤسسات الدولة المصرية العامة والخاصة والمجتمع المدني، ويعتمد على اتباع إطار النهج التشاركي الذي تتبناه الدولة المصرية في الوقت الراهن، مع استهداف القطاعات الحقيقية للاقتصاد المصري للمرة الأولى بإصلاحات هيكلية جادة وهادفة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة