المستشار صلاح عبد الرحمن
المستشار صلاح عبد الرحمن


جنايات شمال القاهرة تسقط عقوبة مزور أوراق مالية بعد 20 عام 

ميادة عمر

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 01:53 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بسقوط عقوبة متهم زورا عملات نقدية بمنطقة باب الشعرية .

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح عبد الرحمن وعضوية المستشارين محمود عارف وعمرو عبداللطيف شكري، وأمانة سر عصام ترك ومحمد عطية .

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم" ع.ن " قلدا وآخر سبق الحكم عليه في   ٢\٧\١٩٩٧  أوراقا مالية وهي ١٨٦ ورقة من فئة المائة جنية المصرية والمتداولة قانونا داخل البلاد بأن اصطنعاها علي غرار الأوراق المالية الصحيحة لتلك الفئة باستخدام طابعة كمبيوتر علي النحو المبين بتقرير إدارة أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي .

وجاءت الحيثيات بحكمها بسقوط العقوبة عملا بمواد قانون الإجراءات الجنائية وقدم شهادة صادرة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة تفيد بأنه لم يستدل علي بيانات سفر أو وصول للمتهم خلال الفترة من ٤\١٠\٢٠٠٠ إلي ١٧\١٠\٢٠٢٠ واستطرد الدفاع في شرح ظروف الدعوي وانهي الي طلب القضاه بالبراءة .

ومن حيث أن المحكمة بعد مطالعتها لسائر الأوراق وما دار بشأنها بالجلسة من مرافعة ودفاع ولما كانت المادة ٥٢٨ إجراءات جنائية، قد حددت سقوط العقوبة المحكوم بها في جناية بمضي ٢٠ عام بالنسبة للأحكام الغيابية تبدأ من يوم صدور الحكم ولما كان ثابت من الإطلاع علي أوراق الدعوى أن الحكم الغيابي الصادر ضد المتهم في الجناية الماثلة قد صدر بجلسة ٤\١٠\٢٠٠٠ وقد قبض علي المتهم بتاريخ ٧\١٠\٢٠٢٠ ومن ثم قد سقط بمضي المدة .

اقرأ أيضا| 2 مارس.. محاكمة متهم بقتل شقيقين في الشرابية لخلافات الجيرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة