صورة للواقعة
صورة للواقعة


سيارات «الصحة» تلقي مخلفات المستشفيات بترعة في الأقصر

محسن جود

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 02:29 م

كشف محمد صحصاح، رئيس مركز ومدينة البياضية بأسيوط، عن واقعة إهمال شديدة، بإلقاء بعض النفايات الطبية الخطرة ومخلفات المستشفيات على ترعة الحبيل ليلا.

وتبين أن إحدى السيارات الخاصة بنقل تلك المخلفات قامت بتفريغ كميات من محتوياتها على الترعة ليلًا، تم تحديد المخالفين وتحرير محضر بالواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية، وتطهير المكان وتعقيمه.

الواقعة بدأت عقب تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإلقاء إحدى السيارات لمخلفات على ترعة الحبيل ليلًا، وانتقل على الفور، رئيس المركز وبرفقته جمال مرعزى سكرتير المدينة، ومحمد إبراهيم رئيس قرية الحبيل، لمعاينة موقع البلاغ.


وبالفحص تبين صحة البلاغ وتم إبلاغ الدكتور طاهر أيوب وكيل مديرية الصحة، وانتقال فريق الطب الوقائى بالمديرية وإبلاغ شرطة البيئة. 


وبفحص المخلفات، تبين وجود  بعض من مخلفات المستشفيات مستندات خاصة ببعض المستشفيات، والغريب أن يحدث ذلك رغم  تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بنطاق المراكز والمدن بالمحافظة.

وناشد رئيس المدينة فى بيان رسمي المواطنين الشرفاء بضرورة عدم السماح لذوى النفوس الضعيفة بإلقاء مثل هذه المخلفات والإبلاغ عنهم فورًا.

اقرأ أيضًا| وزير التنمية المحلية لأهالي الأقصر: احنا جايين علشان نخدمكم وده شغلنا

البياضة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة