المحكمة
المحكمة


6 محطات ترصد مقتل «سيدة الإسكندرية».. و«حبل المشنقة» ينتظر المتهم

إسلام دياب

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 03:00 م

«قتل سيدة الإسكندرية» حرقًا في نهاية عام 2020 جريمة بشعة كانت أسرع قضية أحالها النائب العام لمحكمة الجنايات لنظرا لوضوح القضية وما بها من أدلة ضد المتهم، حاصلها شهادة ستة شهود وطفلين وتعرفهم على المتهم حال عرضه عليهم عرضًا قانونيًا بالتحقيقات، وما ثبت بتقرير إجراء الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي، بشأن سبب وفاة المجني عليها وكيفية حدوث إصابتها، وما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية حول فحص الآثار المادية العالقة بمسرح الجريمة.

وجاء إقرار المتهم تفصيلًا بتحقيقات النيابة العامة بارتكابه الجريمة، ليسرع بالإحالة لمحاكمة وظهوره في لقطات أُخذت من إحدى كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الحادث، حال توجهه لارتكابه جريمته، وما ثبت بتقرير المستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية، من إصابة المتهم بحرق من الدرجة الثانية في ساعده الأيسر.

كل هذه الأدلة أسرعت بإحالته للمحاكمة وكذلك جاء قرار المحكمة اليوم بإحالة المتهم لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه دليلا على ذلك.. وفي هذا التقرير تنشر «بوابة أخبار اليوم» المحطات التي مرت بها محاكمة المتهم بقتل سيدة الإسكندرية حرقا انتقاما منها..

28 نوفمبر 2020

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم بقتل سيدة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية، إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته، إذ بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقامًا من اتهامها إياه بسرقة منقولات من جيرانها، وأعد لذلك كمية من مادة البنزين سريعة الاشتعال وقداحة، واقتحم غرفة نومها، وما أن ظفر بها سكب عليها البنزين، وسحبها عنوة إلى خارج المسكن، ثم أشعل النار فيها، محدثًا إصابتها التي أودت بحياتها، قاصدًا بذلك قتلها.

5 ديسمبر 2020

نظرت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الاسكندرية السبت 5 ديسمبر 2020 أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل سيدة الاسكندرية حرقا أمام أحفادها.

26 ديسمبر 2020

قررت محكمة استئناف الإسكندرية، تحديد جلسة 2 يناير المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل سيدة العصافرة حرقا، بعد صدور حكم إلغاء طلب رد المحكمة من محكمة الاستئناف، واستمرار نظر القضية فى الدائرة الأساسية التى تم تحديدها عقب قرار أمر الإحالة.

2 يناير 2021

أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل سيدة العصافرة حرقًا.

1 فبراير 2021

قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، وعضوية المستشارين عبد العظيم صادق ومحمد فؤاد، إحالة أوراق المتهم بقتل سيدة حرقًا بمنطقة ميامي إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلسة 8 مارس المقبل للنطق بالحكم.

8 مارس 2021

الحكم على المتهم بعد إحالته لمفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق المتهم بقتل سيدة حرقًا في الإسكندرية لمفتي الجمهورية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة