الأحوال الجوية
الأحوال الجوية


أمطار وانخفاض درجات الحرارة.. تفاصيل طقس الأسبوع الجاري 

إنجي خليفة

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 03:04 م

 

حصلت «بوابة أخبار اليوم»، على خريطة الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الأيام المقبلة، من الثلاثاء 2 فبراير وحتى الجمعة 5 فبراير التي يتخللها  فترة استقرار وأخرى عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتبدأ حالة من عدم الاستقرار اعتبارًا من الأربعاء 3 فبراير إلى الجمعة 5 فبراير تبدأ على السواحل الشمالية الغربية وسيناء وتمتد خلال الفترة على باقي الأنحاء واعتبارا من الخميس 4 فبراير انخفاض في درجات الحرارة حوالي 6 درجات.

 الثلاثاء 2 فبراير 

 استقرار وارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارا بارد ليلا . 

الأربعاء 3 فبراير 

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ونشاط لحركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

 الخميس 4 فبراير 

أمطار متوسطة إلى غزيرة  على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء تكون رعدية أحيانا وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة وأمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة قد تكون غزيرة.

نشاط لحركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية  الغربية و جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال على جنوب الصعيد واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

  الجمعة 5 فبراير 

أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب سيناء على فترات متقطعة وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجة البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال و جنوب الصعيد .

 اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر.

 ويرجی اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .

اقرأ ايضا|«الأرصاد»: عودة الطقس الحار.. وهذا موعد انخفاض درجات الحرارة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة