صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


7 دول «بدون كورونا» حتى الآن

أحمد نزيه

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 03:18 م

لا يزال العالم يعيش على وقع جائحة كورونا، التي كان مهدها الصين أواخر عام 2019، لكنها لم تنحصر هناك، وانتقلت إلى سائر أرجاء العالم. 

وجاب فيروس كورونا أقطار العالم المختلفة، فوصل إلى مشارق الأرض ومغاربها، لتبلغ حصيلة الدول والبلدان التي ولج إليها حول العالم 219 دولة وبلد.

وأحدث هذه البلدان ولايات ميكرونيسيا المتحدة، الواقعة في المحيط الهادي بمنطقة أوقيانوسيا، والتي دخلها الفيروس في منتصف شهر يناير المنقضي.

ومع ذلك، لا تزال هناك سبع دول حول العالم عصيةً على الفيروس التاجي، فلم يدخلها قط حتى الآن، رغم مرور أكثر من عامٍ على تفشي الجائحة.

اقرأ أيضًا: بعد عام من الجائحة.. هذه أحدث دولة دخلها فيروس كورونا

دولتان في آسيا

أبرز الدول السبع هي كوريا الشمالية، الدولة المنعزلة في شبه الجزيرة الكورية، التي لا تزال خالية من الوباء، رغم قربها من موطن الفيروس في الصين.

أما ثاني الدول الآسيوية فهي تروكمانستان، الواقعة في منطقة آسيا الوسطى، التي تعد إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقًا.

5 دول في أوقيانوسيا

إلى جانب ذلك، جمهورية ناورو، وهي أصغر جمهورية مستقلة في العالم، وهي دولة جزرية تقع في المحيط الهادي، ضمن منطقة أوقيانوسيا.

وجمهورية كيريباتي، وهي أرخبيل من الجزر في المحيط الهادي، ضمن منطقة أوقيانوسيا أيضًا، استقلت عن المملكة المتحدة عام 1979، وحصلت على عضوية كاملة في الأمم المتحدة عام 1999.

وجمهورية بالاو هي دولة جزرية في المحيط الهادي، وتقع شرق الفلبين.

ومملكة تونجا، وهي أرخبيل من مجموعة من الجزر المتناثرة جنوب المحيط الهادي، ضمن منطقة أوقيانوسيا، استقلت عن المملكة المتحدة في عام 1970.

ودولة توفالو هي تقع في المحيط الهادي بين جزر هاواي الأمريكية وأستراليا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة