حسام حواش بطل من ذهب هزم الإعاقة والتنمر
حسام حواش بطل من ذهب هزم الإعاقة والتنمر


حسام حواش «بطل من ذهب» هزم الإعاقة والتنمر| صور

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 06:01 م

كتبت: دينا درويش


كلمة الألم لها نفس حروف الأمل ولكن أنت من تختار أي الكلمتين سيكون عنوان مشوارك.. حسام حواش خريج كلية الآداب قسم تاريخ بمحافظة كفر الشيخ تعرض لحادث وهو في الصف الثالث الإعدادي نتج عنه بتر بقدمه اليسرى لكنه لم يستسلم.

 

أتم حسام دراسته وحصل على الماجستير، مع محافظته على ممارسة رياضة الكرة الطائرة جلوس، وعمل بكبرى الشركات في مصر الخاصة بالأغذية والمشروبات الغازية.

 

يحكي حسام تفاصيل حياته فيؤكد أنها تحولت تماما، خاصة أنه كان يمارس رياضة كرة القدم وكان متميزا فيها، ولكن عقب الحادث الذي تعرض له وجد نفسه بلا قدم يسرى إلا أنه اعتبر ذلك تحد ولم يستسلم بل أنهى دراسته بالمرحلتين الإعدادية والثانوية وأصبح شعاره في الحياة «أكون أو لا أكون».

 

 

التحق بكلية الآداب بمحافظة كفر الشيخ ولم يلتفت للتنمر الذي كان يتعرض له وأصبح كابتن فريق الجامعة للمعاقين وحققوا العديد من الميداليات والبطولات.

عقب الانتهاء من تعليمه الجامعي أكمل الشاب حواش دراسته العليا وحصل على درجة الماجستير، والتحق بنادي الإرادة والتحدي ومارس لعبة الكرة الطائرة جلوس وصعد الفريق للدوري الممتاز وحقق بطولات عديدة، أما على الصعيد المهني فحسام يعمل بكبرى الشركات المصرية.

 

اقرأ أيضًا| نهاية مروعة.. «قرش» يلتهم شابا أمام زوجته وطفله| صور

 

يختم حسام حديثه بقوله: «بعد كل التحديات التي واجهتني قدرت أكون من أقوى  الناس.. أهم حاجة يكون الإيمان بربنا قوي وعندنا إرادة ونبعد عن الإحباط واليأس وسنقدر تحقيق أكثر من الذي نتخيله».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة