مجلس النواب
مجلس النواب


حقوق الانسان بالبرلمان: أجندة ممنهجة لتوجيه النقد الهدام للبلاد‎

حسام صدقة

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 08:03 م

 عقدت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان اجتماعاً اليوم بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجى،  رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التى تتناول أوضاع حقوق الانسان فى مصر بصورة غير حقيقية.

 وأكد رئيس لجنة حقوق الانسان أن  مصر  تواجه تحديات كبيرة خارجياً ، لا سيما التغييرات التى يشهدها العالم سواء فى الولايات المتحدة أوغيرها، مشيراً إلى وجود أجندة ممنهجة لتوجيه النقد الهدام للبلاد من بعض المنظمات والجهات الممولة.  

 

وأكد رضوان علي حرص اللجنة على التواصل الدائم مع الهيئات الإعلامية، لأنها بمثابة منابر للدفاع عن مصر وكشف الحقائق، خاصة فى ظل وجود هذا الكم من التحديات و ما تواجهه البلاد من أجندات ممنهجة تظهر عبر التصريحات والبيانات  والتقارير الصادرة فى الخارج سواء من الاتحاد الأوربى أو الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

 وطالب رضوان  الهيئة الوطنية للصحافة،  بدور فاعل في إطار التطور التكنولوجى  ومع تزايد دور مواقع التواصل الإجتماعى وأبرزها  «تويتر وفيس بوك»، خاصة في ظل استغلال البعض لها مع انتشارها الكبير بين المواطنين.

  

 وشدد رضوان على أهمية التنسيق بين جميع الجهات والمؤسسات للرد على الافتراءات والادعاءات التي تسعى للنيل من مصر وكشف الحقائق سواء للمواطنين أو في الخارج .

 ومن جانبه دعا النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  لوجود ميثاق شرف صحفي يلزم المؤسسات القومية بتطبيق معايير الجودة المهنية والأمانة في المحتوى ، بما يحقق حرية الصحافة مع ضمان حقوق المواطنين في عدم التمييز .

اقرأ أيضا البحرين : حظر إقامة أي فعاليات رياضية دون الحصول على موافقة مسبقة

وقال عبد العزيز خلال الإجتماع إن البرلمان أبدي انحيازه للصحافة المصرية وحريتها، لا سيما وأنها جزء أصيل من العمل العام وتعطي قوة للحياة العامة في مصر، وأن حرية الرأي والتعبير أحد أدوات حقوق الإنسان المهمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة