العميد خالد عكاشة رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتجية
العميد خالد عكاشة رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتجية


"عكاشة" يكشف مهام المنتدى العربي الاستخباري 

حامد عبدالحليم

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 09:41 م

قال العميد خالد عكاشة رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتجية إن المنتدى العربي الاستخباري يشمل عدة مهمام رئيسية وملفات مهمة  وليس قاصراً على مكافحة «الإرهاب»  فقط رغم كونه هدف أسمى في المقدمة  .

 

وأكد عكاشة في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" أن ملف الإرهاب سيتناوله المتنتدى بشكل أكثر شمولاً  فيما يتعلق  بالإرهاب وأدواته بشكل أكثر إتساعاً من فكرة المنظمات الإرهابية مثل  جرائم غسل الأموال ونقل الأموال وخطوط الإمداد للمنظمات الإرهابية .

 

 لافتاً إلى أن « الجريمة المنظمة » شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة وباتت أكثر إتصالاً بالتنظيمات الإرهابية  بما يضع مخاطر جديدة  مثل «عصابات الاتجار بالبشر وتهريب الأسلحة وتهريب المواد المستخدمة في  تنصيع مواد إرهابية وتنظيم عمليات هجرة غير شرعية ونقل  ميلشيات  ومرتزقة» وجميعها مهام باتت قريبة الصلة بفكرة الجريمة المنظمة وعلاقات الإرهاب في أدواته الجديدة .

 

 مؤكداً أن جميع هذه الجرائم تمثل  خطورة فائقة و تشهد  إهتمام بالغ من جميع دول العالم؛ حيث إن جهاز المخابرات المصري يبذل جهداً فائقاً في  تتبع هذه الجرائم وعلاقتها بالإرهاب ومن ثم المنتدى الاستخباري سيكون لاءة مهمة ومظلمة  تضمن تدفق ساخن لتبادل المعلومات بين دول المنطقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة