عماد متعب
عماد متعب


الأهلي في المونديال| عماد متعب.. صاحب أول هدف مونديالي مصري

عمر البانوبي

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 10:49 م

يملك عماد متعب مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي، ذكريات عظيمة مع بطولة كأس العالم للأندية والتي يشارك فيها الأهلي هذا العام للمرة السادسة.

ويظل الأهلي ممثل مصر الوحيد في بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقتها وحتى الآن، وكانت أولى مشاركاته عام 2005 في اليابان.

وينفرد عماد متعب بكونه صاحب أول هدف مصري وأهلاوي في بطولة كأس العالم للأندية حين سجل في شباك سيدني الاسترالي في ثاني مباريات الأهلي بالبطولة عام 2005 بالمشاركة الأولى.

وخسر الأهلي مباراتيه في نسخة العام 2005، أمام اتحاد جدة بهدف محمد نور، وأمام سيدني الاسترالي بهدفين لهدف، ويظل الهدف الذي سجله متعب علامة مضيئة في مشوار الأهلي المونديالي.

عاد عماد متعب وشارك مع النادي الأهلي في الفوز ببرونزية كأس العالم 2006 باليابان في المشاركة الثانية للأحمر.

ويملك عماد متعب 9 مباريات في رصيده ببطولة كأس العالم للأندية وسجل هدفين وهو سابع أكثر لاعبي العالم مشاركة في تاريخ البطولة بعدد المباريات.

كما شارك عماد متعب مع الأهلي في 4 نسخ لكأس العالم للأندية وتوج مع الأهلي بالمركزين الثالث والرابع في نسختي 2006 و2012.

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2020 النادي الأهلي بطل إفريقيا في مواجهة الدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة في أولى جولاته بالمسابقة الكبرى.


وحال تأهل الأهلي على حساب الدحيل سيكون على موعد مع بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا.

وسيلتقي أولسان بطل آسيا مع تيجريس المكسيكي، ليصعد الفائز لمواجهة بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس.

وتنطلق البطولة يوم 4 فبراير المُقبل، فيما ستكون المباراة النهائية يوم 11 من الشهر ذاته.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 ممثلا عن قارة إفريقيا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب الزمالك بالفوز 2-1 في المباراة النهائية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة