البرتغالي مانويل جوزيه
البرتغالي مانويل جوزيه


الأهلي في المونديال | مانويل جوزيه.. الرجل الذي لا يقارن

عمر البانوبي

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 11:14 م

يظل الأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه، المدرب الأكثر نجاحًا على الإطلاق في قيادة النادي الأهلي، بما حققه من انجازات تاريخية ولم يكررها أي مدرب أو يسبقه لها مدرب آخر.

جوزيه الذي تولى تدريب الأهلي للمرة الأولى عام 2001، استطاع قيادة الأهلي للتتويج بدوري أبطال إفريقيا بعد غياب طويل بالفوز على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في النهائي، وكذلك السوبر الإفريقي على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

جوزيه الذي عاد للأهلي في ولايتين اكتسح كل البطولات بمجموع 6 بطولات دوري وبطولتين لكأس مصر و4 للسوبر المصري، و4 دوري أبطال إفريقيا و4 سوبر إفريقي.

ويظل إنجازه العالمي بقيادة الأهلي لاقتناص الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية 2006.

جوزيه خارج المقارنات في ما يتعلق بتاريخ الأهلي مع المدربين سواء المحليين أو الأجانب، بل أنه رفض وضع نفسه أو الجيل الذي كونه من اللاعبين مع النادي الأهلي في مقارنة مع أي مدرب أو جيل آخر.

ويرى جوزيه في تصريحات سابقة لقناة النادي الأهلي، أنه مع الجيل الذي قاده في الولايات الثلاث وخصوصًا منتصف العقد الماضي استطاع أن يجمع بين اكتساح كل البطولات وتقديم كرة القدم الجميلة.

 

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2020 النادي الأهلي بطل إفريقيا في مواجهة الدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة في أولى جولاته بالمسابقة الكبرى.


وحال تأهل الأهلي على حساب الدحيل سيكون على موعد مع بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا.

وسيلتقي أولسان بطل آسيا مع تيجريس المكسيكي، ليصعد الفائز لمواجهة بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس.

وتنطلق البطولة يوم 4 فبراير المُقبل، فيما ستكون المباراة النهائية يوم 11 من الشهر ذاته.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 ممثلا عن قارة إفريقيا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب الزمالك بالفوز 2-1 في المباراة النهائية.

جوزيه يكشف عن الأقرب للفوز في مواجهة الأهلي والدحيل القطري | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة