المهندس محمد أحمد مرسي
المهندس محمد أحمد مرسي


أفضل مداخلة| وزير الإنتاج الحربي: نسعى للارتقاء بحياة المواطن المصري

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 02:55 ص

 

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أفضل مداخلة جاءت خلال يوم أمس.

وزير الدولة للإنتاج الحربي : الوزارة تسعى للارتقاء بحياة المواطن المصري

قال المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه بحلول 2030 سوف يتساوى إنتاج العالم من السيارات الكهربائية مع السيارات التي تعمل بالوقود، لافتاً إلى أن هناك ما يقرب من 7 ملايين سيارة كهربائية في العالم.

وأضاف "مرسي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر لديها فائض في الكهرباء، موضحاً أن وزارة الإنتاج تفكر في إنتاج الشاحن الخالص بالسيارات الكهربائية.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أنه تم توقيع اتفاقية تصنيع مشترك للأتوبيسات الكهربائية بين مصنع 200 أحد مصانع الإنتاج الحربي وشركة صناعة وسائل النقل.

وأوضح أنه من المخطط بدء إنتاج الأتوبيسات الكهربائية خلال 8 أشهر، وسوف يتم البدء بطاقة 200 أو 300 أتوبيس للسوق المصري، معقباً: "نسعي ونهدف للتصدير إلى أوروبا وأفريقيا".

وأكد أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى للارتقاء بنمط حياة المواطن المصري، وهو محور عمل الحكومة، مؤكداً أن الأتوبيسات الكهربائية تهدف لتقديم حياة كريمة للمواطن المصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة