سوزان كولينز يمين
سوزان كولينز يمين


«اجتماع ممتاز».. بايدن يلتقي «10 شيوخ جمهوريين»

منال بركات

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 05:13 ص

التقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع 10 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، في محاولة لتمرير الخطة الكاملة عبر المصالحة الاختلاف في حزم الإغاثة للكوفيد، وعدم إبطاء العمل على الاستجابة العاجلة للأزمة.


ومن جانبها أشادت السيناتور سوزان كولينز يمين، بالاجتماع الذي وصفته بـ "الممتاز" و "المناقشة الصريحة والمفيدة للغاية"، مع الرئيس جو بايدن، لكنها أقرت بأنهم لم يتخذوا أي خطوات ملموسة نحو المصالحة الاختلاف في حزم الإغاث .


وكان البيت الأبيض قد دعا الجمهوريين المعتدلين مثل سناتور ألاسكا ليزا موركوفسكي والسناتور ميت رومني عن ولاية يوتا. الاجتماع، الذي استمر أكثر من ساعتين.

 

وقالت كولينز ونحن نقدر هذا اللقاء بوصفه، أول اجتماع رسمي في المكتب البيضاوي، وأن الرئيس اختار قضاء الكثير من الوقت معنا في مناقشة صريحة ومفيدة للغاية". ويمكن القول أننا أظهرنا في العام الماضي أنه يمكننا أن نلتقي معًا في صفقة مشتركة من الحزبين للتعامل مع أزمة كوفيد. 

 

وأضافت سوزان، حددنا للرئيس البنود التي اقترحناها كجزء من حزمة تقارب 600 مليار دولار". وأوضح في مناطق أكثر عمقًا لم يتم التخلص منها بنفس القدر في الحزمة، حزمة 1.9 تريليون دولار وكان تبادلًا جيدًا للغاية لوجهات النظر. لن أقول إننا اجتمعنا معًا على حزمة الليلة ".


ومن جانبهم أشار الديمقراطيون إلى أنهم يعتزمون التحرك بسرعة لمعالجة الأزمات الاقتصادية المتداخلة والصحية العامة التي تواجه البلاد. والسعي إلى استخدام عملية تسوية الميزانية لتجنب أي تعطل حتى يتمكنوا من تمرير خطة الإنقاذ الأمريكية التي وضعها الرئيس بايدن والتي تبلغ 1.9 تريليون دولار.

 

اقرأ أيضا

ساكي: إدارة بايدن تأمل في إزالة السياج المؤقت حول البيت الأبيض
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة