تطهير خزانات ومحطات المياه الرئيسية بشمال سيناء 
تطهير خزانات ومحطات المياه الرئيسية بشمال سيناء 


تطهير خزانات ومحطات المياه الرئيسية بشمال سيناء 

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 07:13 ص

تنفذ مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، حاليا خطة لتطهير خزانات ومحطات المياه الرئيسية، وكذلك خزانات المياه  بالمدارس، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، طبقا للقرارات الصادرة في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة. 


وقال الدكتور طارق محمد شوكه وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، أنه تم تشكيل فرق من الإدارات الصحية لتطهير خزانات ومحطات المياه والمدارس على مستوي المحافظة، وإجراء التحاليل الكيمائية والبيولوجية للمياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

وأكد الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن كل إدارة صحية بمراكز المحافظة تتولي تنفيذ حملة لتطهير خزانات المدارس في مختلف المراحل التعليمية ، وخزانات المياه ذات السعات الكبيرة وذلك بالتنسيق مع مجالس المدن و مدير الإدارة التعليمية بكل مركز، وذلك بهدف التأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية، علاوة علي التشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي عند التعامل المباشر مع الجمهور .

أقرا ايضا| ضبط أدوية غير مرخصة في حملة ببني سويف

وتم تطهير الخزان الجديد بكرم ابونجيله " ارض الكارنتينة سابقا" بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، بالتعاون مع الشركة القابضة لاعمال مياه الشرب و الشركة المنفذة قبل دخول المحطه الخدمة لضخ مياه الشرب الي  مناطق  مدينه العريش.

وأكد أنها المرة الأولي التي تجري فيها عملية التطهير بإضافة الكلور منذ افتتاح رافع كرم أبو نحيلة بمدينة العريش،  كما  تم تطهير محطتي التحلية ٢،١بالمساعيد، التي تغذي احياء مدينة العريش ، لقتل الأحياء الدقيقة والفيروسات المسببة للأمراض .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة