خارجية النواب
خارجية النواب


خارجية النواب: استمرار الجهود لإدراج «الإخوان» كجماعة إرهابية في الدول المعنية

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 11:32 ص


عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا برئاسة كريم عبدالكريم درويش رئيس اللجنة، مساء الأحد، لمناقشة رؤى الأعضاء حول خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الاول للفصل التشريعي الثاني.


وذكر كريم درويش في بيان أن اللجنة تبنى على ما تحقق من نتائج وأطر عمل في السنوات السابقة ودور الانعقاد الماضي تحديدا، وأن أهم أولويات اللجنة تحددت في الآتي:


-    الاستمرار في انتهاج دبلوماسية التنمية التى اتبعتها اللجنة خلال السنوات السابقة في كل اللقاءات مع سفراء الدول وموفديها وذلك للترويج للمشروعات القومية المصرية وجذب الاستثمارات الأجنبية والترويج للمعالم السياحية المصرية وجذب السائحين الاجانب لمصر وجلب منح دولية للمشروعات التنموية المصرية وخاصة تلك المعنية بتدريب الشباب وتوفير فرص عمل لهم وتعزيز التمويلات الدولية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.


- الاستمرار في جهود اللجنة السابقة نحو إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية في الدول المعنية لرفع الغطاء والملاذ عنها وتسليم المطلوبين من أعضاءها للقضاء المصري.


- تدشين آلية حوار دائمة ومنتظمة ودورية مع شركاءنا الأوروبيين وفقا لاتفاق الشراكة المصرية الاوروبية لتكون السبيل الدائم للتباحث في كافة القضايا الثنائية لتكون بديلا للمعلومات والحملات الممنهجة للجماعة الإرهابية لتقديم معلومات وبيانات مغلوطة عن مصر خاصة فيما يتعلق بقضايا حقوق الانسان.


-  تكثيف الاتصالات واللقاءات والزيارات مع نظراءنا في الكونجرس الأمريكي ومع مساعدي أعضاء الكونجرس ومراكز الأبحاث الاستراتيجية في الولايات المتحدة الامريكية وفق جهودها السابقة في هذا الشان لتدعيم الشراكة الاستراتيجية المصرية الامريكية وتوضيح كافة الحقائق للرأي العام الأمريكي ولممثليه بالكونجرس ولقادة الفكر والرأي الأمريكي.


-استمرار اللجنة في تدعيم علاقاتها بدول امريكا اللاتينية والدول النامية في مجموعة ٧٧ التي توفر دعما دولية لمصر في المحافل الدولية.


- ترجمة علاقاتنا المتميزة بدول شرقي آسيا والنمور الأسيوية والهند والصين وكافة القوى الاقتصادية والسياسية الصاعدة في آسيا لاتفاقيات تعاون في كافة المجالات وحث الوزارات المعنية على إبرامها.


-  حشد دعم دولي مساند لحقوق مصر المائية الثابتة في مياه النيل.


- الاستمرار في جهود اللجنة خلال السنوات السابقة نحو تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا الاتحادية ودول البلقان وبحر قزوين.


-اتاحة كافة وسائل التواصل للمصريين فى الخارج مع اللجنة لتكون اللجنة قناة فاعلة لحل جميع مشكلاتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الدعم القانوني والتوعوي للمصريين في الخارج.


- الاستمرار في جهود اللجنة نحو الاستفادة من خبرات علمائنا فى الخارج فى عملية التنمية فى مصر وجعل المصريين في الخارج وخاصة العلماء سفراء للدولة المصرية ومدافعين عن قيمها وطموحاتها عبر تنظيم اللجنة لقاءات دورية مع ممثلي الجاليات المصرية في الخارج واتاحة قنوات للاتصال والتواصل معهم.


-استمرار اللجنة في مساعيها نحو تخفيف المعاناة عن ملايين المصريين بصعيد مصر بافتتاح مكاتب لتصديقات وزارة الخارجية بمحافظات الصعيد المعنية.


- إقرار مشروعات القوانين المتعلقة بالسلك الدبلوماسي والقنصلي والمصريين بالخارج والاتفاقيات الدولية.


- تعزيز جهود الدولة المصرية في دعم قضايا بعض الدول العربية الشقيقة خاصة القضية الفلسطينية والليبية والسورية والأوضاع في اليمن وآمن الخليج العربي وذلك من خلال التباحث مع ممثلي الدول المعنية .

اقرأ أيضا:«بطلتها امرأتين»..فيديو يكشف عن جريمة كبرى كانت ستنفذ داخل الكونجرس

اقرأ أيضا:بيلوسي: تعزيز أمن الكونجرس ضرورة ضد «عدو الداخل»

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة