مجلس النواب
مجلس النواب


طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن مواجهة فيروس «نيباه» ‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 11:42 ص

تقدم النائب الدكتور فريدي البياضي عضو الأمانة العامة بمجلس النواب ، بطلب إحاطة إلى وزيرة الصحة بشان إجراءات الوزارة لمواجهة فيروس نيباه ، والخطوات التي نفذتها الصحة للحيلولة دون دخول الفيروس إلى البلاد . 

شاهد أيضا : انطلاق الجلسة العامة للبرلمان ..ومواجهة منتظرة لوزراء الأوقاف والصناعة‎

وأضاف النائب فى تصريح للمحررين البرلمانيين ، أن الأخبار المتداولة مؤخرا عن وجود فيروس نيباه وانتشاره فى دولة الصين ، يجعلنا نتساءل عن إجراءات وزارة الصحة تجاه هذا الظهور الجديد لحالات من الڤيروس الذي ظهر منذ أكثر من ٢٠ عاماً ، فى ظل عدم وجود أي علاج او لقاح لمنع انتشاره ، حيث ان الفيروس الجديد اقوي من كورونا ويسجل نسب وفاة مرتفعة بين المصابين وصلت إلى 75 % . 

وأشار فريدي، أن التقارير المنشورة بوسائل الإعلام المختلفة تذكرنا ببداية انتشار فيروس كورونا والذي تحول إلى جائحة فى غضون أشهر قليلة ، مما يدفعنا للاستعداد لما هو أصعب من كوفيد 19 . 

وأوضح عضو اللجنة العامة ، أن فيروس نيباه يعتبر مرضا معديا ناشئا يسبب قلقا كبيرا للعالم أجمع، حيث تظهر  الأعراض بعد حدوث الإصابة بفترة تتراوح بين 4 إلى 14 يوما، كما تصل فترة حضانة الفيروس إلى 45 يوما، وذلك وفقا لما تناولته وسائل الأعلام الأجنبية، بأنه فيروس نادر وينتشر عن طريق خفافيش الفاكهة، مما قد يسبب أعراضا تشبه أعراض الأنفلونزا بجانب أعراض تنفسية وتشنجات وغيبوبة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة