هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي 
هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي 


المشدد 5 سنوات للمتهم بسرقة مهندس بالإكراه على الدائري

إسلام دياب

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 11:54 ص

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، المتهم بسرقة مهندس كمبيوتر بالإكراه أعلى الدائري في منطقة البساتين بالسجن المشدد 5 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم عادل محمد، 30 سنة بالاشتراك مع 4 آخرين سبق الحكم عليهم بسرقة المنقولات المملوكة للمجني عليه محمود أحمد، مهندس كمبيوتر وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأنه حال استقلاله لإحدى السيارات الأجرة برفقتهم فوجىء بهم مهددين إياه بواسطة أسلحة نارية وبيضاء كانت بحوزتهم والسابق إحالتهم بجريمة إحرازها فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وبث الرعب في نفسه والاستيلاء على المسروقات.

وأضافت شهادة محمود أحمد المجني عليه، بأنه حال تواجده بمنطقة طريق الأتوستراد قام بطلب إيقاف سيارة أجرة والتي كان يستقلها المتهمين لتوصيله إلى محل إقامته وما أن صعد إلى السيارة تفاجىء بالمتهمين يشهروا أسلحة بيضاء ونارية طالبين منه ما يحمله من منقولات وتمكنوا بهذه الوسيلة من الاستيلاء على المسروقات خاصته.

وأكدت شهادة الرائد شرطة خالد عبد الناصر بالإدارة العامة لمرور القاهرة بأنه حال خدمته بالطريق الدائري ورفقته القوة الأمنية المصاحبة تقدم إليه أحد الأشخاص مستغيثا به وأن السيارة التي كان يستقلها المتهمين قاموا بسرقته كرها عنه وعليه قام بمطاردة السيارة وتمكن من ضبط المتهمين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة