اجتماع سابق لمجلس الوزراء
اجتماع سابق لمجلس الوزراء


رئيس الوزراء: مونديال اليد رفع اسم مصر عاليا في سجل تنظيم الأحداث العالمية

أحمد عيسى

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 12:20 م

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الحكومة، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

شاهد أيضا : بدء اجتماع مجلس الوزراء

 وأعرب رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، عن سعادته للنجاح الباهر الذي شهدته بطولة العالم لكرة اليد للرجال، والتي حظيت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية, حيث ظهرت البطولة بصورة مشرفة أمام العالم أجمع.

ونوه أن تلك الصورة أكدت قدرة الدولة المصرية على تنظيم مثل هذا الحدث الرياضي العالمي، كما أعلت من اسم مصر في سجل تنظيم الأحداث العالمية بكفاءة منقطعة النظير، ولاسيما أنها جاءت في ظل أزمة جائحة "كورونا"، التي لا تزال تفرض قيودا على حركة ونشاط البلدان حول العالم.

وفي سياق ذلك، وجه الدكتور مصطفى مدبولي خالص الشكر والتقدير لكافة الوزارات المعنية بتنظيم البطولة، ولا سيما وزارات: الشباب والرياضة، والصحة والسكان، والطيران المدني.

كما عبر رئيس الوزراء عن امتنانه للدور الذي قامت به القوات المسلحة والداخلية في هذا الحدث الضخم الذي أشاد به العالم، وغيرها من الجهات المعنية، لافتا أيضا إلى إشادة الاتحاد الدولي لكرة اليد بما قدمته مصر في هذه البطولة من نموذج يُحتذى به في التنظيم، في ظل الظروف الحالية.

 وفي الوقت نفسه، تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى إشادة كل من صندوق النقد الدولي ومؤسسة "موديز" بما أنجزته مصر خلال الفترة الماضية على الصعيد الاقتصادي وإجراءات مواجهة أزمة كورونا، وذلك في تقريريهما الصادرين حديثاً، ولاسيما ما جاء في تقرير الصندوق بشأن تعزيز الحكومة المصرية مبدأ الشفافية والإفصاح في مواجهة أزمة كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة