المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية
المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية


«السكك الحديدية»: قطارات إضافية لدعم السياحة الداخلية

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 12:42 م

 

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة بدأت منذ 18 يناير في زيادة عدد القطارات إلى محافظات الوجه القبلي والوجه البحري من أجل تشجيع السياحة الداخلية.

وأضاف: "زودنا عدد القطارات في الوجه القبلي بواقع 4 قطارات في منتصف يناير، وبالأمس تم تشغيل 8 قطارات إضافية، قطارين ذهاب وعودة للوجه القبلي، وقطارين للإسكندرية تعديل مواعيد ذهاب وعودة، بالإضافة إلى قطارين للإسماعيلية ذهاب وعودة، وقطارين للمنصورة ذهاب وعودة".

وأوضح رسلان خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ،  "نعمل على تقليل الضغط والكثافة لركاب القطارات لتحقيق التباعد الاجتماعي في وسائل النقل طبقا لتعليمات وتوجيهات مجلس الوزراء، وبخاصة في القطارات التي تستغرق أوقاتا طويلة مثل قطار القاهرة- أسوان". 

وتابع رئيس الهيئة السكك الحديدية: "نستبدل عربات القطارات المتقادمة طبقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، وذلك بأخرى جديدة وحديثة مثل العربات الروسي، إذ وصل مصر 227 عربة روسية وفق عقد يبلغ العدد الإجمالي للعربات في 1300 عربة". 

 

وأردف  المهندس أشرف رسلان: "الأسعار في القطارات الروسي والإسباني نفس الأسعار القديمة، والمواعيد تناسب المواطنين، فأهل الصعيد يرغبون في السفر ليلا حتى يصلوا صباحا، وبالتالي فإن العربات الجديدة تعمل من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وبالنسبة إلى حجز التذاكر، فإنه متاح بأكثر من طريقة، مثل شبابيك التذاكر أو موقع الهيئة وتطبيق الموبايل، وشبابيك تذاكر المدينة في محافظات القاهرة الكبرى".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة