مختار جمعة
مختار جمعة


نواب بالتنسيقية يهاجمون وزير الأوقاف

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 01:32 م

أكد النائب محمود بدر عضو مجلس النواب أن هيئة الأوقاف المصرية تعد عائقًا حقيقيًا أمام التنمية فى مصر ،قائلًا: « القاهرة هي مدينة الألف مئذنة ولكن الناس تحتاج الآن الى بناء المستشفيات وبالتالي محتاجنها أن تكون عاصمة الألف مستشفي».


جاء ذلك فى الجلسة العامة مؤكدًا:«لو جهود تجديد الخطاب الديني كانت حقيقية كانت قد أتت ثمارها كانت الأموال التي تنفق علي المساجد تم تخصيصها لغرف العناية المركزة والمستشفيات خاصة في ظل جائحة كورنا» .


وقال:« الناس بتموت من المرض  والمساجد كثيرة وسأل  هل سمعنا من أئمة المساجد صلب القضايا التي تهم الدولة المصرية هذا لم يحدث وشن النائب هجومًا شديدًا علي هيئة الأوقاف المصرية قائلًا: « إنها تمثل عائقًا حقيقيًا للتنمية في مصر وبناء الدولة المصرية ولو كانت الناس شافت وزارة الأوقاف بتضرب مثل حقيقي في التبرع بأرضيها كانت الناس تبرعت لأمور كثيرة.

 وقال النائب:« إن القاهرة هي بلد ال 1000 مئذنة واحنا نريدها  بلد الـ مليون مستشفي جاء ذلك  تعقيبًا علي بيان وزير الأوقاف خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس.
من ناحيته  وجه النائب  علاء عصام عضو مجلس النواب ، انتقادات لوزير الأوقاف:« نفسي أشوف خطيب مسجد يلقي خطبة عن زواج القاصرات أو عن الشرعية الإسلامية لتوعية الناس،  متسائلًا:  كيف ننقذ المواطنين من المشايخ المتطرفين الناقصين للمعلومة والدراسة؟ ، مشددًا على ضرورة قيام وزارة الأوقاف بعمل حوار فكري بين المثقفين ومشايخ الأوقاف لتنوع الثقافات.


كما انتقد النائب علاء عصام  بعثات الأوقاف إلى الخارج قائلا:« هذه البعثات يسافر لها  أسماء معينة من قيادات الأوقاف وليس خطباء المساجد».

كما تساءل عن أصول  وزارة الأوقاف التي تعد بملايين بل بمليارات الجنيهات، كثيرًا إلى إنها بحاجة إلى هيئة استثمارية بعيدا عن وزارة الأوقاف ، لم نر استثمارًا حقيقيًا في أرضي الأوقاف ، تدر ربحا نصرف منه على المساجد وصيانة المؤسسات.

إقرأ أيضًا: نواب لوزير الأوقاف: «أنت مسؤول أمام الله عن مال الوقف»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة