صورة توضيحية
صورة توضيحية


«الأرصاد الجوية» توضح مناطق سقوط الأمطار بداية من الأربعاء

إنجي خليفة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 01:43 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من، غدا الأربعاء 3 فبراير، وحتى الجمعة 5 فبراير، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

شاهد أيضا: أمطار واضطراب في حركة الملاحة.. الأرصاد تعلن طقس الـ4 أيام المقبلة

 

يشهد الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم- مطروح تمتد متوسطة إلى الاسكندرية مساء) وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس (شلاتين- مرسى علم- القصير- الغردقة- رأس غارب- الزعفرانة- الطور- السويس- شرم الشيخ- سانت كاترين).

 

يشهد الخميس، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة (شلاتين- مرسى علم- القصير- الغردقة- رأس غارب- الزعفرانة- الطور- رأس سدر- السويس- شرم الشيخ- سانت كاترين).

كما تتكون أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية (مطروح- الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- العريش) والوجه البحري (البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية– الغربية- الشرقية- المنوفية) ومدن القناة (الإسماعيلية- السويس) وجنوب البلاد في الفيوم- بني سويف- المنيا - أسيوط سوهاج- قنا- الأقصر) ونشاط رياح على أغلب الأنحاء.

 

يشهد الجمعة، أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس (شلاتين- مرسى علم- القصير- الغردقة- رأس غارب- الزعفرانة- السويس- کاترین- نخل- رأس سدر- شرم الشيخ)، وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية (الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- العريش- رفح، والوجه البحري (البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- الغربية- الشرقية- المنوفية)، ومدن القناة (الاسماعيلية- السويس) وجنوب البلاد ( الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط - سوهاج- قنا- الأقصر)، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء.

القاهرة الكبري الخميس 4 فبراير

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من (القاهرة- الجيزة- القليوبية) نشاط رياح على بعض مناطق من (القاهرة- الجيزة- القليوبية).

 

الجمعة 05 فبراير


أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من القاهرة- الجيزة- القليوبية نشاط رياح على بعض مناطق من (القاهرة- الجيزة- القليوبية).

 

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة