مسئول برنامج فرصة في وزارة التضامن الاجتماعي
مسئول برنامج فرصة في وزارة التضامن الاجتماعي


مسؤل برنامج فرصة نستهدف الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة وذوي الإعاقة | فيديو

حمدي علي- أمنية فرحات

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 02:22 م


أكد الدكتورعاطف الشبراوي مستشار التمكين الاقتصادي ومسئول برنامج فرصة في وزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تنتهج استراتيجية التمكين الاقتصادي كتوجه أساسي نحو تحسين جودة حياة المجتمعات المحلية .


وأصاف أن الوزارة تدعم الأسر الأولى بالرعاية ليس فقط من خلال الدعم النقدي ولكن أيضا من خلال توفير فرص عمل وتأهيلهم لتلك الفرص لتعظيم ثمار عملهم، حيث أدرجت الوزارة التمكين الاقتصادي في كافة برامجها .

وأكد أن الوزارة تسعى في بذل الجهود نحو تعزيز الخدمات غير المالية إلى جانب الخدمات المالية، ويشمل ذلك التدريب والتأهيل لسوق العمل والمساهمة في توفير ودعم وسائل الإنتاج، وفتح فرص التسويق.

ويستهدف البرنامج بشكل أساسي أفراد الأسر من مستفيدي برنامج التحويلات النقدية المشروطة تكافل وكرامة والمفروضين وذوي الاعاقة.

جاء ذلك خلال الإحتفال بموسم حصاد برنامج "عايشين بخيرها"، في محافظة بنى سويف بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، بهدف تمكين المرأة الريفية ودمجها في سلسة القيمة الزراعية وتحسين الأحوال المعيشية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

الجدير بالذكر، أنه حتى الآن تلقى 44 من قادة المجتمعات الريفية تدريباً على 10 جلسات تغذية، والتحق أكثر من 4100 سيدة بمجموعات الادخار والإقراض القروية، كما بلغ إجمالي المدخرات في الصناديق 665,000 جنيه الخاصة بهم، إلى جانب تلقي 315 مزارعاً الدعم الفني لزراعة البطاطس في محافظتي البحيرة وبني سويف، كما بدأ تشكيل جمعيات ترشيد المياه التي تضم حتى الآن 320 مزارعاً بينهم 70 سيدة .

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن:أكثرمن 3 مليون مستفيد من خدمات الهلال الأحمر في مجال الصحة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة