وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


«برلماني» يطالب وزير الأوقاف بدفع فواتير الكهرباء لجميع المساجد

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 03:12 م

علاء الحلواني

 

وجه النائب الدكتور فريدي البياضي عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، عدة أسئلة لوزير الأوقاف، قائلاً: في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر لماذا لا تستثمر الوزارة في محافظ مالية للإقراض الصغير والمتوسط؟، وهناك تجارب مشابهة ناجحة في الهند والكويت.

 


وتساءل البياضي: "قامت وزارتكم برفع إيجارات الأراضي الزراعية ووصلت الزيادات لـخمسة أضعاف في السنوات الأخيرة!، مما تسبب في تبوير بعض الأراضي! فهل هذه الأراضي وًهبت للخير والبر ومساعدة الفلاحين؟! أم لتتربح منها الوزارة؟!.

 


 ووجه البياضي، سؤالاً آخر للوزير، عن انتشار الفتاوي والدعاة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما أطلق عليهم دعاة الانترنت والكثير منهم غير مؤهلين علميا وينشرون أفكارا مغلوطة أو هادمة، والوزير كثير اللقاءات في إذاعة القرآن الكريم ولكنني أزعم أن النسبة الأكبر من الشباب ليسوا من مستمعي الإذاعة، فماذا فعلت الوزارة للتواصل معهم؟!


وجّه البياضي، سؤالاً حول بعض محفّظي القرآن الذين يدخلون البيوت لتعليم النشء وبعضهم غير مؤهل أو لديهم أفكاراً خاصة، فهل هناك تدريب أو تصريح لهؤلاء.


وختم البياضي، أسئلته بسؤال عن امتناع الوزارة عن دفع فواتير الكهرباء للمساجد التي بها أجهزة تكييف وطالب النائب الوزير بمراجعة هذا القرار وتغييره إذ أن التكييف في ظل ارتفاع درجات حرارة الصيف لم يعد رفاهية، وختم: "أرجو ألا تغادر هذه القاعة قبل أن تتعهد بإلغاء هذا القرار والالتزام بدفع فواتير الكهرباء لجميع المساجد بلا استثناء".

 

شاهد ايضا :-نائب ينتقد «تدني» مكافأة خطباء المساجد


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة