وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


برلمانية لوزير الأوقاف: خطابك تحت القبة كأنه «خطبة جمعة»

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 03:28 م

«خطابك تحت القبة حسستني كأننا في خبطة الجمعة».. بهذه الكلمات انتقدت النائبة سناء برغش، عضو مجلس النواب، بيان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مستنكرة الحال الذي أآل إليه مصنع سجاد دمنهور حيث وصفته بأنه في حالة يرثى لها.

وقالت البرلمانية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، "لقد كنا نتباهى بسجاد دمنهور، ويتم تصديره للخارج، وكثير من العائلات الكبيرة والقصور كانت لا تخلو منه، لكن حاليا اختزلته في فرش المساجد فقط". وشددت سناء برغش، بإعادة هيكلة المصنع وتشغيله بكافة طاقته.


من جانبه طالب النائب جابر أبو خليل، عضو مجلس النواب، بإقامة مبنى مديرية الأوقاف بالمحافظة بما يليق بعاصمة الشباب الأفريقي، منتقداً خلو معظم مساجد أسوان من الفرش وعدم وجود عمال بها.

أما النائب فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب تحدث أيضا عن المعاناة في التعامل مع الأراضي التابعة لهيئة الأوقاف، ومنها مركز شباب أبو حماد، قائلا: يجب مراجعة هيئة الأوقاف رحمة بالمواطنين والناس .. ".

كذلك نوه النائب حامد جهجه عن ارتفاع القيمة الإيجارية للفدان في الأراضي الزراعية، مطالبا بخفضها لاسيما والأعباء التي تقع على كاهل الفلاح والمزارع.

وسأل النائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب وزير الأوقاف قائلا: "لما انتو فاتحين المساجد قافلين الميضة ليه والناس تتوضأ فين ولابد من حل هذا الأمر ".

وانتقد فتحي قنديل سياسة الوزارة وقال الوزارة في وادي وهيئة الأوقاف في وادي وولا يوجد تنسيق بين مؤسسات الوزارة.

 وتحدث قنديل معقبا على بيان الوزير مؤكدا أن فرش المساجد أيضا فيه "خيار وفقوس". 

شاهد ايضا :-رئيس «النواب» يأمر بحذف عبارة «رشوة مقننة» في سؤال موجه لوزير الأوقاف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة