عادل العسومي
عادل العسومي


رئيس البرلمان العربي: المرأة نموذج للتضحية والعطاء غير المحدود

أحمد نزيه

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 04:08 م

ثمَّن عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الجهود العظيمة التي تقوم بها المرأة العربية على جميع المستويات، والتي استطاعت أن تثبت جدارتها وكفاءتها في كل المجالات مما أهَّلها لتتبوأ مختلف المناصب على المستويات الوطنية والعربية والدولية، فضلًا عن جهودها النوعية التي جعلتها شريكًا أساسيًا للرجل فى بناء المجتمع وتقدمه.

 

جاء ذلك، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العربية، والذي يُصادف الأول من فبراير من كل عامٍ.

وقال رئيس البرلمان العربي: "الاحتفال بيوم المرأة العربية هذا العام يعد حدثًا استثنائيًا، خاصة أنه يأتي في وقت تقوم فيه المرأة العربية بدور محوري في مواجهة جائحة كورونا وتداعياتها غير المسبوقة"، مضيفًا أن المرأة العربية تأتي في الصفوف الأمامية في مواجهة هذه الأزمة لاسيما وأن الغالبية العظمى من كوادر الأطباء والتمريض هم من النساء والفتيات.

وتابع قائلًا: "في الوقت ذاته تتحمل المرأة العربية أعباءً اقتصادية واجتماعية وأسرية شديدة ضاعفت منها جائحة كورونا، وهو ما يجعل منها مصدرًا للفخر والاعتزاز، ونموذجًا ملهمًا للتضحية والعطاء غير المحدود". 

ودعا رئيس البرلمان العربي، حميع المؤسسات المعنية في الدول العربية إلى مساندة المرأة العربية ودعمها والتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية والنفسية السلبية على المرأة والفتاة بسبب هذه الجائحة، فضلًا عن ضرورة وضع خطط وبرامج تكون موجهة خصيصًا للنهوض بالمرأة العربية سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا، وضمان وحماية جميع حقوقها.

وأكد العسومي، أن البرلمان العربي يحرص على تمكين المرأة العربية ودعم بناء قدراتها في جميع المجالات لتعزيز دورها الإيجابي في عملية التنمية بمفهومها الشامل.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة