حنفي جبالي
حنفي جبالي


وزير الأوقاف: نحتاج دعم البرلمان في تعيين 6 آلاف عامل وإمام

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 04:46 م

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حاجة الوزارة لتعيين أئمة وعمال جدد، وتم مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أجل تعيين 3 آلاف إمام و3 آلاف عامل وفي انتظار الموافقة، ونطلب الدعم البرلماني في هذا الصدد.


وقال جمعه، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، إن الفترة الماضية شهدت تم تعين 4258 عامل وتعين 3 آلاف أمام حتى الشهر الماضي كلهم مؤهلين بعد اختبارات حقيقية لا مجال فيها لغير الكفأة.

وفيما يتعلق بالعمالة المغتربة، أكد وزير الأوقاف، أن هناك محافظات يتمركز فيها أبناء الأزهر لاسيما وسط الدلتا والصعيد، لكن في المقابل هناك محافظات مثل سيناء ومطروح من الطبيعي أبنائها أقل إقبالا على الالتحاق بالأزهر لظروف السفر، مضيفاً: "هل نتركها؟ قمنا بالإعلان وقلنا أن الوظيفة في مناطق نائية وكان هناك إقرار بأن يقضي المعين 5 سنوات بهذه المحافظة".

ونوه الوزير، إلى دعم الوزارة أي عمل تشريعي لصالح العمالة المنتظمة، في ضوء الاقتراح النيابي الذي تحدث عنه أحد النواب.


وأكد الوزير، خلال الرد على تعقيب النواب على بيانه لمام الجلسة العامة على استعداد وزارة الأوقاف المساهمة  صندوق معاشات العمالة غير المنتظمة والمساعدة في أي عمل لدعم الدولة المصرية والتسهيل على المواطنين نحن معه.

تأتي هذه الجلسات، استكمالًا للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، فى ضوء قرار استدعاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) في جلسات عامة متتالية، لاسيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوع الماضى الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 16 وزيرا.

 

شاهد ايضا :-برلماني لوزير الاوقاف : القرى المصرية لم تأخذ حقها في التوعيه بشكل جيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة