صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تزحلق الباندا على الجليد في واشنطن | فيديو

منال بركات

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 05:33 م

في الوقت الذي تعطلت فيه الحياة في معظم الولايات الأمريكية بعد العواصف الثلجية التي اجتاحت البلاد، كانت الأجواء على العكس تماما بالنسبة لـنزلاء حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية في واشنطن العاصمة، وعلى وجه الخصوص، " مي شيانغ وتيان تيان" الباندا القابع في الحديقة. وغمرت السعادة باقي حيوانات الحديقة. 

حيث شعرا الباندا بسعادة غامره وسط الثلوج وأخذا يتدحرجان على الأرض وكأنهما في موطنهما الأصلي، والتقطت عدسات كاميرا حديقة الحيوانات الوطنية، وغردت على حسابها الرسمي بقولها: "شقلبة، وفرحة الباندا الخالصة". في يوم ثلجي سعيد من الباندا العملاقة مي شيانغ وتيان تيان!

وذكر حارس الحديقة أن صغير الباند كي جي أخذ القليل من وجبة الإفطار، وأثر اللعب على الثلوج. في أول مواجهة لشبل الباندا مع الثلج.

وفقًا لموقع معهد سميثسونيان الوطني لبيولوجيا الحيوانات، هناك ثلاث حيوانات باندا عملاقة حاليًا في حديقة الحيوان: مي شيانج، أنثى، تيان تيان، ذكر، وشياو كي جي، شبل ذكر ولد في 21 أغسطس 2020. يعني اسمه "المعجزة الصغيرة" بعد أن أنجبت الباندا البالغة من العمر 22 عامًا شبلًا خلال الصيف، لتصبح أكبر باندا تلد في الولايات المتحدة بالإضافة بالتلقيح الصناعيً، كي جي أول باندا صغير تنجبه حديقة الحيوان منذ خمس سنوات

شيانج لديها ثلاثة أشبال على قيد الحياة وهم باي باي وتاي شان وباو باو ويقيمون في الصين بالاتفاق مع الولايات المتحدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة