صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


براءة مزارع من سرقة «الحمير» بنجع حمادي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 06:18 م

 

كتب: عبد اللاه محمد
 

قضت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا طوارئ بنجع حمادي، ببراءة مزارع من تهمة تزعمه عصابة لسرقة "الحمير" بإلاكراة بإحدى قرى مركز نجع حمادي بقنا.  


 صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد زين علي عمر وأشرف أبو الحسن مصطفى الجاحر، الرؤساء بالمحكمة، وبحضور عبد الرحمن راجح عبد الرحمن وكيل النيابة، بأمانة سر أبو المعارف سلام  ومحمد زيرى  ومحمد  صلاح العدوي.


أكدت المحكمة في حيثيات حكمها القاضي بالبراءة، أن أوراق الدعوى جاءت خالية من شاهد رؤيا بالرغم من أن الواقعة حسبما سطرها مجري التحريات حدثت فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وأنه من غير المتصور عقلاً معرفة  المجنى عليه بمكان المسروقات ويذهب هو والضابط إلى مكان المسروقات ويجدها.  
أضافت المحكمة في حيثياتها، أن هناك تناقض بين وواضح بين أقوال المجني عليه ومجري التحريات حيث أكد المجني عليه في تحقيقات النيابة بأنة لا توجد خلافات بينه وبين المتهمين بينما أكد مجرى التحريات حسبما سطره في محضره بوجود خلاف بين المجني عليه والمتهمين، فضلاً عن أن المجني عليه قرر أن المتهمين أشهرا في وجهة سلاح أبيض في حين قرر الضابط مجري التحريات أن الذى كان يحمل السلاح الأبيض"مطواة" متهم واحد فقط.


وأكدت المحكمة في حيثياتها، أنه ثبت في يقينها وما اطمأن إليه وجدانها من أن التحريات على هذا النحو لا تنهض دليلاً كافياً بذاتها أو قرينة مستقلة للواقعة، كما أنه قد خلت الأوراق من دليل يقيني أو شاهد رؤيا  واحد تطمئن إليه المحكمة، ما يؤكد أن أوراق الدعوى خالية مما يكفى للقضاء بالإدانة.


كان المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول لنيابات قنا أمر بسكرتارية خالد صابر باتع محمد   بإحالة المتهم "ا.ا. ف" للمحاكمة بتهمة سرقة عربة كارو تجرها دابتين ومبلغ مالى من أحد الأشخاص أثناء سيرة بالطريق العام بقرية القمانة التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا بأن أشهر وآخر سلاحاً أبيض في وجهه، وبعد تداول القضية أصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا| اليوم.. محاكمة بلطجي اعتدى على سيدة في العمرانية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة