البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني


بعد تعليقها لمدة شهر.. البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية

مايكل نبيل

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 07:07 م

أكد القس بولس حليم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه من المقرر أن يلقي قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية غدا "الأربعاء"، عظته الأسبوعية من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية. 

 

وقال بولس لـ"بوابة اخبار اليوم"، إنه من المقرر أن يحضر العظة عدد محدود من الشعب بنسبة 25%، وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا،  كما يشارك فى حضور العظة عدد من اساقفة الكنيسة الأرثوذكسية. 

 

ومن المقرر، أن يتراس قداسته صلاة العشية قبل القاء عظته الأسبوعية، وذلك بمشاركة عدد من الأساقفة والكهنة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكان قد علق قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية خلال شهر يناير الماضي نظرا للأعياد، والمناسبات القبطية التي تحتفل بها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 

 

اقرأ أيضا

 البابا تواضروس يكشف عن سبب تسمية «كيرلس الرابع» بـ«أبو الاصلاح»

 

وكان البابا تواضروس، قد أعلن أواخر العام الماضي فتح كنائس القاهرة والإسكندرية بعد تعليق الصلاة بها لمدة تصل إلى شهرين لتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

 تعليق القداسات في كنائس القاهرة والإسكندرية نتيجة لتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا  واقتصار الصلوات فقط علي الكهنة والأساقفة. 

 

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه من المقرر أن تقام طقوس صنع زيت الميرون المقدس يومي 10 و11 مارس المقبل برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

 

وقالت الكنيسة، في بيان لها، إن تلك المرة هي المرة الأربعين التي يصنع فيها "الميرون" في تاريخ الكنيسة، والمرة الثالثة في عهد قداسة البابا تواضروس الثاني، حيث كانت المرة الأولى في عهد قداسته عام ٢٠١٤ والثانية عام ٢٠١٧.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة