مجلس النواب
مجلس النواب


علاء عابد لـ«نيفين جامع»: هيئة التنمية الصناعية تعمل بطريقة «فوت علينا بكرة»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 07:14 م

وجه علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عدة تساؤلات للدكتور نفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، قائلا: "أولا: هناك شكاوى متعددة من هيئة التنمية الصناعية، حيث أنها تعمل على "تعجيز" المصدرين، وتعطيل أعمالهم، وبتعمل بطريقة "فوت علينا بكرة".

 

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات في كلمته أمام الجلسة العامة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وبحضور نفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، أن التنمية المستدامة الحقيقية هي الصناعة، حيث أنها تتعلق بعلاقتنا بالدول الأخرى من خلال التصدير والاستيراد وبالتالي يجب الاهتمام بالصناعة التي تعتبر هي الضلع الرئيسي للاقتصاد والتنمية.

وأضاف علاء عابد: "الضريبة العقارية على المصانع، لابد أن يعرف المصنعين هل هيتم إلغائها ولا هيتم فرضها، مضيفا أن هناك وفرة في إنتاج بعض السلع، مثل السلع الغذائية والحديد، لماذا لا نبحث عن فتح أسواق تصديرية لهذه السلع أو ننتج بكثرة السلع التي نستطيع أن نصدر الفائض منها".

وأضاف عابد: " العلاقة في الصناعة بين المتخصصين والمصانع، حيث لدينا طلاب التعليم الصناعي وعددهم كبير ومؤهلين وهناك شركات تعلن عن حاجتها لعمال وتعقد ملتقيات توظفية يصل عدد الشركات المشاركه بها إلى اكثر من 60 شركة، وفي النهاية لاتأخذ ولا واحد للعمل بها".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة