عقار فيصل المحترق
عقار فيصل المحترق


النيابة توجه 3 اتهامات لمالك عقار فيصل المحترق

إسلام دياب

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 08:02 م

وجهت النيابة العامة بشمال الجيزة لمالك عقار فيصل الواقع على الطريق الدائرى، الذى اشتعلت به النيران، 3 اتهامات بالإهمال،حيث تسبب فى تعريض حياة المواطنين للخطر، وإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص، وبناء عقار بدون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

باشرت النيابة العامة بشمال الجيزة التحقيق مع مالك العقار، للوقوف على ظروف وملابسات اشتعال النيران فى مصنع أحذية بالبدروم، والمخزن المقام بالطابقين الأول والثاني.

اقرأ أيضا| التحقيق مع مالك «عقار فيصل المحترق» ومسئولي حي كرداسة

 

من جانبها استدعت النيابة فى إطار التحقيقات الجارية عددا من مسؤولي حي كرداسة التابع لها العقار لسماع أٌقوالهم حول مخالفات العقار، وعدم حصوله على التراخيص اللازمة، وحيثيات بنائه، ومعرفة الإجراءات المتبعة مع العقارات المخالفة.

استعلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، عن الحالة الصحية لمالك عقار فيصل الذي شهد اندلاع حريق استمر لمدة 3 أيام داخل مخزن أحذية يقع أسفل العقار، تمهيداً لسؤاله حول طبيعة الحادث.

أصيب مالك العقار بأزمة قلبية فور سماعه الحادث، وتم نقله المستشفى ووضعه تحت الحراسة المشددة لحين تماثله للشفاء.

انتدبت النيابة فريق من الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق والكشف ملابسات نشوبه داخل مخزن أحذية بمنطقة فيصل بجوار الطريق الدائري، وبيان عما اذا كانت هناك شبه جنائية حول اندلاعه من عدمه، كما استدعت في وقت سابق لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار، وقد طالبوا وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي لإنهيار العقار.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة