مدارس أسوان
مدارس أسوان


جولات مكوكية لـ «وكيل التعليم» بمدارس أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 08:18 م

تفقد الدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء مدرسة الشهيد كمال عبدالله أحمد (المهنية بنات) و بعض الفصول وحجرة المعلمين والإداريين، وحجرة المجال الزراعى وكذلك حديقة المدرسة، وأوصى بضرورة تركيب نوافذ زجاجية أو بلاستيكية بدل الكرتون، حيث إنه غير لائق بالمدرسة على أن يتم الصرف من مخصصات الصيانة البسيطة للمدرسة.


عقب ذلك توجه القبيصى إلى مدرسة عبدالحميد عبدالغفور الإعدادية بنات (الحديثة)، حيث شهد بقاعة التطوير، فعاليات تدريب معلمى المدرسة على (المنصات التعليمية- أوفيس ٣٥٦ - تصميم الاختبارات الإلكترونية)، وطالب وكيل تعليم أسوان من أحد المتدربين بشرح كيفية تصميم اختبار إلكترونى عمليًا ، وبالفعل قامت إحدى المعلمات بالشرح على السبورة التفاعلية، وأثنى على آداء المتدربين كما قدم الشكر للمدربة.

اقرأ أيضا| وزير التعليم يدعو الباحثين والطلاب للتسجيل في ورش بنك المعرفة المصري


ثم توجه إلى مكتبة المدرسة، حيث شهد ورشة العمل التى يعقدها توجيه المكتبات لموجهى وأخصائي المكتبات للتدريب على أعمال الفهرسة والتصنيف والأنشطة والخدمات المجتمعية، وذلك فى إطار استعداد مكتبة المدرسة للتقييم الجمهورى المقرر مارس المقبل، ومن جانبه أشاد وكيل الوزارة بالجهود المبذولة، ووعد بتنفيذ جميع متطلبات الأخصائيين وتوفير الدعم المالى اللازم لاستكمال أنشطتهم.

واختتم وكيل الوزارة جولتة بمدرسة سنية طه الإبتدائية المشتركة، حيث شهد تدريبات (تنمية مهارات معلمى اللغة العربية بالمرحلة الإبتدائية) وقد تناول التدريب كيفية تنمية مهارات التلميذ فى (القراءة والكتابة والتحدث والاستماع) ويستمر التدريب الواحد على مدار يومين ويستهدف مجموعة من المعلمين، حيث تم تقسيم المعلمين على مجموعات لتحقيق الاستفادة ومراعاة الإجراءات الاحترازية.
وعلى هامش الزيارة، تفقد القبيصى مشتل الإدارة الكائن بالمدرسة، وأوصى بالاهتمام بالمشتل أكثر من ذلك، واعدًا القائمين عليه بتوفير أى دعم يحتاجون إليه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة