الدكتور عاطف إمام رئيس شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر
الدكتور عاطف إمام رئيس شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر


رئيس مستشفى «السكة الحديد»: لدينا 70 سرير لعزل كورونا و15 للرعاية 

نشوة حميدة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 08:21 م

كشف الدكتور عاطف إمام، رئيس شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر، أن المركز جهز مستشفى خاص للعزل بأبو زعبل، مكون من 3 أدوار، وتم تجهيزه بقيمة حوالي 14 مليون جنيه لخدمة 

 

وقال رئيس شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر لـ «بوابة أخبار اليوم» إنه تم توصيل غرف رعاية وعمليات وأسرة لغرف الحجز، كما تم توفير «تانك أكسجين» من قبل شركة النصر للكيماويات، وتم فرشها بالكامل للعزل والعلاج والرعاية، مردفا: «بدأنا بـ 38 سريرا للعزل و6 للرعاية حتى وصلنا الآن إلى 70 سريرا للعزل و15 للرعاية، والآن نستطيع القول أننا نسيطر على الوضع تماما». 

 

وأوضح رئيس المركز الطبي أنهم نجحوا في السيطرة على الموجة الثانية لفيروس كورونا، مضيفا «نفتح بابنا للجميع ومبنقولش لحد لأ» حيث نستقبل أي مشتبه في إصابته بكورونا في المركز الطبي للسكة الحديد برمسيس، وبعد إجراء المسحات والتحاليل والتأكد من إصابته بالفيروس، ويتم نقله بواسطة سيارة  إسعاف مجهزة  لنقل الحالات إلى مستشفى أبوزعبل.

 

وأشار «إمام» إلى أن علاج حالات كورونا  مكلف جداً في ثمن الإجراءات الاحترازية ورواتب الطواقم الطبية، حيث أن تكلفة الإجراءات الاحترازية لفرد واحد من الطاقم الطبي تصل إلى ألف جنيه في اليوم الواحد  وقد تصل إلى أضعاف تكلفة العلاج. 

 

ولفت إلى أن الإشغال بمستشفي العزل بأبوزعبل الآن، تقترب من 80%، متابعا:  «عالجنا 5 آلاف مريض كورونا حتى الآن بأبوزعبل، وخرجوا بعد شفائهم، ومعظم الإصابات كانت في الوظائف الإدارية وليس في ورش السكة الحديد أو المترو أو طوائف التشغيل».

خاص | رسلان: جروب على "واتساب" لمتابعة تعقيم القطارات يوميا

وواختتم أمام قائلاً: «ميزانية علاج موظف السكة الحديد مفتوحة وقمنا بتوفير المسحات والأدوية لمرضى السكة الحديد ومترو الأنفاق وجميع الجهات التابعة لنا».

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة