هبوط الإنسان على القمر
هبوط الإنسان على القمر


«الفضاء الأوروبية» تستهدف عودة البشر إلى القمر في 2030 

وائل نبيل

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 08:57 م

قال «جان وورنر» المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA)  إنه من غير المحتمل أن يعود البشر إلى سطح القمر في عام 2024، كما تهدف ناسا عبر برنامجها ارتيمس Artemis.

وقال البروفيسور وورنر: «ما سمعناه من وكالة ناسا هو أن الجدول الزمني للذهاب إلى القمر وهبوط الناس على سطح القمر في عام 2024، ولكن هذا صعب حقًا»

وأستطرد: «لكن دعنا نقول إنني متأكد من أنه في عام 2025/2026 سيكون هناك شيء ما.

وجاءت تصريحات «وورنر» في الوقت الذي قالت فيه وكالة الفضاء الأوروبية إنها وقعت عقدًا إضافيًا مع شركة إيرباص لبناء ثلاث وحدات خدمة أوروبية أخرى (ESM) لمركبة أوريون الفضائية التي يقودها طاقم أمريكي لصالح أرتميس.

وتوفر وحدات الخدمة القوة الأساسية للمركبة الفضائية، وهي «النهاية الخلفية»  لمركبة رواد الفضاء الأمريكية، وهي مسؤولة عن المناورة المدارية، والتحكم في الموقع.

وسيتم استخدام المركبة لنقل رواد الفضاء إلى القمر وتوفير المياه والمواد الاستهلاكية والأكسجين.

وقال «أندرياس هامر» رئيس استكشاف الفضاء في شركة إيرباص:  لقد دخلت أوروبا عقدًا جديدًا من الاستكشاف، متابعاً«تمتلك إيرباص بعضًا من أفضل العقول في العالم في مجال استكشاف الفضاء تعمل على هذه المركبة الهائلة، وستعمل هذه الاتفاقية الجديدة على تسهيل العديد من مهام القمر المستقبلية من خلال الشراكات الدولية».

وأضاف: «أوروبا شريك قوي وموثوق في مهمات ناسا ارتميس Artemis ، وتمثل وحدة Orion European Service Module مساهمة حاسمة في ذلك».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة