النساء أكثر المستفيدين من كورونا
النساء أكثر المستفيدين من كورونا


طبيب جلدية: النساء أكثر المستفيدين من كورونا

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 09:01 م

أكد الدكتور أحمد زهدي، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، أن فيروس كورونا أثبت أن له منافع أخرى للسيدات بامتناعهن عن وضع الماكياج بشكل ملحوظ بسبب ارتداء الكمامة معظم الوقت.

 

ولفت إلى أن انخفاض نسبة وضع الماكياج  مما يخفي جزء كبير من وقتها، وذلك كان سببا لحمايتهن من ضرر كبير كان يلحق بهن من انسداد لمسام الوجه مما يزيد من احتمالية الإصابة بحب الشباب، كما أن التفاعل بين البشرة وبعض مركبات مستحضرات التجميل يؤدي إلى حدوث حساسية أو إكزيما، وقد يحدث أيضا تغير دائم في لون البشرة واسمرارها بسبب مواد تفتيح البشرة وتغميقها.

 

 

اقرأ أيضًا| لصحتك.. بدائل طبيعية للماكياج بدون أضرار 

 

واعتبر أن قلة وضع مستحضرات التجميل يؤدي إلى زيادة لمعان الوجه بسبب ارتفاع نسب الزيوت في بعض المستحضرات وخاصة إذا كانت البشرة دهنية، مع حدوث عجز في تجديد خلايا البشرة بسبب تراكم مواد التجميل على المسامات مما يؤدي إلى حدوث شيخوخة مبكرة للجلد وظهور التجاعيد في سن صغير، بالإضافة إلى أن مستحضرات التجميل بشكل عام تتسبب في وجود طبقة عازلة على الوجه تمنع خلايا من استقبال أشعة الشمس مما يزيد من ضررها ويؤدي إلى نقص فيتامين د.

 

أما العين فلها أيضا نصيب من إلحاق الضرر بها عند استخدام الرموش الصناعية والتي تؤدي إلى تساقط شعر الرموش بسبب كثرة استخدام المواد اللاصقة المخصصة لذلك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة