الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي


روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي لمحاكاة الموتى

وائل نبيل

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 09:21 م

ذكرت صحيفة ديلي ستار، أنه تم منح براءة اختراع للذكاء الاصطناعي الذي قد يحاكي شخصًا حقيقيًا، ميتًا أو على قيد الحياة، إلى عملاق البرمجيات مايكروسوفت Microsoft.

وبحسب ما نقلت، فقد تم إرسال براءة اختراع «إنشاء روبوت محادثة لشخص معين» في الأصل منذ عام 2017، ولم تحصل على الموافقة إلا في ديسمبر 2020.

 

ويعتمد التطبيق على الجوانب والبيانات الاجتماعية التي يمكن الاعتماد عليها، مثل الصور، والبيانات الصوتية، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل الإلكترونية، والرسائل المكتوبة، وما إلى ذلك حول شخص معين، ولتستخدم البيانات المذكورة في إنشاء أو تعديل فهرس خاص بالشخص المحدد.

 

وكما تشير الصحيفة، تمت مقارنة هذا التصميم بحلقة معينة من المسلسل التلفزيوني الشهير "Black Mirror"، حيث تمكنت شخصية من إعادة تكوين صديقها المتوفى بناءً على ملفه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ومع ذلك، قال المدير العام لشركة مايكروسوفت لبرامج الذكاء الاصطناعي، تيم أوبراين: «لا توجد خطط فورية لتنفيذ التكنولوجيا».

وأشار إلى أن طلب براءة الاختراع تم تقديمه قبل إخضاع مايكروسوفت لبرنامج مراجعات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بها، مشيرًا إلى أن المفهوم يبدو مزعجًا إلى حد ما.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة