مجلس النواب
مجلس النواب


بحضور حسين زين..

«حقوق إنسان النواب» تناقش دور الوطنية للإعلام للرد على أكاذيب الخارج‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 09:36 م

 

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعها الساعة الخامسة مساء الثلاثاء، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، وذلك بحضور حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام؛ لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الإدعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر بصورة غير حقيقية.

وتناول اللقاء مطالبة أعضاء اللجنة بضرورة وجود قناة حقيقية تخاطب الغرب باللغات الإنجليزية والفرنسية، فالمطلوب ألا نخاطب أنفسنا وإنما نريد قناة فضائية تتحدث باللغة التي يفهمها الغرب حول حقوق الإنسان، وترد على ما يثار عن مصر من شائعات.

كما أشار أعضاء اللجنة من خلال توصيات خاصة بضرورة عرض الإنجازات التي تتعلق بحقوق الإنسان سواء الاجتماعية والاقتصادية، أو المدنية والسياسية، وذلك وفقا للعهد الدولي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، فيجب أن نخاطب العالم بلغته بالأدوات المتاحة لدينا من الهيئة الوطنية للإعلام حيث نتوقع المزيد من الهجوم في الفترة القادمة.

وأشار أعضاء اللجنة إلى ضرورة الاهتمام بتناول الإعلام حقوق ذوي الإعاقة، وأيضا الاهتمام بمشكلات تنمية المجتمع، وأن المرأة شريك أساسي مع إبراز النماذج الناجحة في هذا المجال في وسائل الإعلام.

وأكد الأعضاء على ضرورة الاهتمام بالتراث المصرى في الأعمال الفنية فهذا إرث كبير موجود لدينا ويجب أن نحافظ عليه، واقترحوا أيضا ضرورة وضع لوجو خاص بحقوق الإنسان على الموضوعات التي تتعلق بحقوق الإنسان على القنوات المصرية.

اقرأ أيضا : اتحاد العمال يدعو لإنقاذ 4400 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة