كابتن طيار، عمرو فهمي أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران
كابتن طيار، عمرو فهمي أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران


بعد تعليق السعودية دخول الوافدين.. «مصر للطيران» تعلن إلغاء 3 رحلات

أحمد فتحي

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 09:43 م

عقّب كابتن طيار، عمرو فهمي أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، على الإجراءات التنفيذية التي ستعقب قرار المملكة العربية السعودية، بمنع استقبال القادمين إليها من 20 دولة من بينها مصر والإمارات، قائلاً: "القرار صدر من ساعة تقريباً، ونحن في انتظار تعميم وزارة الطيران المدني السعودي ووزارة الطيران المصرية".

وأضاف رئيس شركة مصر للطيران، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة»، على شاشة «ON» قائلاً: "سنبدأ في التجهيز، خاصة أن مصر لديها رحلات يومية لمطارات جدة بمتوسط رحلتين إلى 3 يوميا، والدمام والرياض والمدينة المنورة بمتوسط رحلتين يومياً، بالإضافة لثلاث رحلات أسبوعية للقصيم، فضلاً عن الرحلات الأسبوعية التي تنطلق من مطارات أخرى مثل مطار الإسكندرية إلى جدة وغيرها".

وكشف "أبو العينين"، أن غدًا من المفترض أن تنطلق 10 رحلات إلى مطارات السعودية، منها 6 رحلات، وسيتم محاولة تأخير الـ4 المتبقية وتغيير المواعيد الخاصة بها.

وتابع رئيس شركة مصر للطيران، أن غدا ستنطلق رحلات من القاهرة إلى جدة في تمام الساعة 14.30 والمدينة المنورة 14.50 والدمام في تمام التاسعة والعاشرة صباحاً، فضلاً عن الرياض التي ستنطلق رحلتها  في الساعة 8.20 صباحاً، بالإضافة لرحلة أخرى ستنطلق بعد منتصف الليلة إلى القصيم وفي السابعة والنصف صباحاً، ستتحرك من مطار برج العرب.

وحول الرحلات التي سيتم إلغائها قال: "مبدئياً الرحلات التي سيتم إلغائها ستكون غدًا وغير مؤكدة حتى الآن، هي رحلة القاهرة جدة في تمام الساعة 23.35، والدمام في 11.45 مساء، والرياض 11.50 مساء".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة