أليخاندرو مايوركاس
أليخاندرو مايوركاس


مجلس الشيوخ الأمريكي : «أليخاندرو مايوركاس» وزيرا للأمن الداخلي

منال بركات

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 11:02 م

أكد مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء أنه تم اختيار أليخاندرو مايوركاس وزيرًا  للأمن الداخلي في تصويت 56 مقابل 43 صوتًا خالفًا إلى حد كبير الخطوط الحزبية، منهيًا عملية التأكيد الأكثر إثارة للجدل لاختيار بايدن لمجلس الوزراء.

 

يذكر أن مايوركاس، 61 عامًا ، هو ابن لاجئين يهود من كوبا يُطلق عليهم لقب «علي».

كان مايوركاس مدعيًا فيدراليًا سابقًا في لوس أنجلوس، وعمل كمسؤول كبير في وزارة الأمن الداخلي خلال إدارة أوباما ولعب دورًا رئيسيًا في إنشاء برنامج العمل المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة المعروف باسم DACA.

 

اقرأ أيضًا: إدارة بايدن تعلن بدء توزيع لقاح كورونا على الصيدليات استعدادا للتطعيم 

 

ويواصل مجلس الشيوخ الأمريكي اعتماد الأسماء التي رشحها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، والتي كان من ضمنهم أول وزير مثلي يتولى وزارة النقل.

 

وأدى جو بايدن، الأربعاء 20 يناير، اليمين الدستوري رئيسًا للولايات المتحدة، ليسكن البيت الأبيض على رأس الإدارة الأمريكية الجديدة على مدار الأربع سنوات المقبلة.

 

وانتُخب بايدن، رئيسًا للولايات المتحدة، في 3 نوفمبر الماضي، بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل حصول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب 232 صوتًا.

 

وتم التصديق على فوز بايدن بالرئاسة، من قبل الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، في 6 يناير الجاري، بعد أحداث دامية يومها باقتحام أنصار ترامب مقر الكابيتول، أثناء انعقاد الجلسة، حيث كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته يرفض الإقرار بشرعية هزيمته أمام بايدن.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة