صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«موقع إلكتروني وكتالوج» ضمن خطة الترويج للمتحف المصري الكبير قبل الافتتاح

مي سيد

الأربعاء، 03 فبراير 2021 - 01:51 ص


قرارات مهمة، اتخذها مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خلال اجتماعة أمس بهدف الترويج للمتحف والتعريف بمقتنياته قبل افتتاحه.


فى بداية الاجتماع تم استعراض ومناقشة العديد من الموضوعات المهمة بشأن تطورات الأعمال بالمتحف منها إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف الذي صمم ليضاهي أفضل المواقع الإلكترونية لكبرى المتاحف العالمية، وقامت الشركة المنفذه بعرض التصميم الخاص به وأهم صفحاته وما يقدمه من خدمات إلكترونية للتعريف بجميع أنشطة المتحف، تمهيداً لإطلاقه قبل الافتتاح.


كما اتفق المجلس على ضرورة طباعة كتالوج المتحف، والذي سوف يكون أحد أهم وسائل الترويج والتعريف بمقتنيات المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه.


وناقش الاجتماع ما توصلت إليه الحملة الترويجية وفعاليات حفل الافتتاح، إضافة إلى استعراض تقرير نتائج أعمال التفاوض والتعاقد مع المتحالف الذي سوف يقوم بتقديم وتشغيل الخدمات. 


من جانبة وجه الدكتور خالد العناني الشكر للعاملين فى المشروع علي ما تم بذله من جهد خلال العامين السابقين للوصول إلى المراحل النهائية لعملية طرح وتقديم وتشغيل الخدمات.


يذكر أن يعد المتحف المصري الكبير أحد أهم المشاريع الأثرية و السياحية في أجندة وزارة السياحة و الآثار و من المقرر أن يتم افتتاحه في منتصف هذا العام الجاري وسط احتفال عالمي بحضور رؤساء و سفراء العالم و تغطية إعلامية محلية و دولية.


و قد استقبل  المتحف المصري الكبير أمس ، موسي فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارتهم الحالية لمصر.


وخلال الجولة أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له عن انبهارهم بالمتحف وتصميمه وواجهته الفريدة،  وكذلك الآثار المصرية الموجودة به وبما شاهدوه من إنجاز في هذا المشروع الضخم الذي ينتظره العالم أجمع.

كما أعربوا عن إعجابهم بمعامل الترميم المجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، وبكفاءة ومهارة الأثريين والمرممين المصريين.

 

اقرأ أيضا

مجلس إدارة المتحف المصري الكبير يعقد اجتماعا لمناقشة تطورات الأعمال
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة